خبر عاجل
لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم

خاص القنيطرة – محمد العمر

تدأب مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالقنيطرة على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهذه الشريحة بالذات كجزء أساسي من المجتمع ومكمل له، ولعل الفترة الأخيرة تميزت بهذا المنحى عبر ما تم من تقديم الخدمات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة من المؤسسات الحكومية أو المجتمع الأهلي، ما يعبر حقيقة عن رقي كبير وثقافة النهوض بالإنسان.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالقنيطرة هلال النادر في تصريح خاص لـ«غلوبال» أكد حرص المديرية على تلبية جميع الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بعد استجابتها للنداء الإنساني حول المعاناة التي يتكبدها أولياء ذوي الإعاقة في تجمعات ريف دمشق لإجراء الفحص الصحي والخضوع للجنة الفاحصة في مدينة البعث، وذلك تخفيفاً عن المعاقين وعائلاتهم من أعباء التنقل وعناء السفر القاسية لإجراء الاختبار في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في مسافة قد تزيد على 70 كم بين البطيحة والقنيطرة، إذ تم مؤخراً اختبار 67 شخصاً بحاجة إلى بطاقة معاق في مقر جمعية إشراقة أمل بمخيم الوافدين.

وبين أنه في إطار خطة التعاون بين الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبحضور محافظ القنيطرة، تم توزيع في مبنى المديرية 180 من المعينات الحركية على ذوي الإعاقة، تشمل 30 كرسياً متحركاً كبيراً، و20 كرسياً متحركاً (أطفال)، و 35 ووكر، و70 عكازات إبطية ومرفقية، و 25 فرشة هوائية، وتم تسليم ذلك في مبنى المديرية للشؤون لمستحقيها وحسب الجداول المقيدة بالتسلسل.

وأوضح النادر حصول ما يقارب 3800 شخص في المحافظة على بطاقة معاق وذلك منذ عام 2009، علماً أن أكثر الإعاقات المقيدة هي إعاقات حركية، وحسب القوانين كل من لديه إعاقة يحصل على الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية من خلال المؤسسات الصحية، كما أن المعاقين المصابين بالشلل الدماغي يحصلون على مبلغ نقدي، وكل حالة إعاقة شلل تختلف عن غيرها، وهم مصنفون حسب ثلاث درجات، والدرجة الأولى تحصل على المبلغ الأكثر.

ولفت إلى أن مختلف المؤسسات الإنسانية وغير الإنسانية مستمرة ومتعاونة بتقديم كل أشكال الدعم للمعاق ومنها الإعاقات الحركية التي تستفيد أيضاً من الجمعيات الانسانية المتواجدة على أرض المحافظة عبر البطاقة الصادرة عن المديرية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *