خبر عاجل
سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

دمشق تؤكّد من بلغراد: سنواجه بكل قوة كل أشكال الاحتلال والعدوان والإرهاب الأمريكي والتركي والإسرائيلي

قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في بيان سورية أمام الاجتماع رفيع المستوى لدول حركة عدم الانحياز في العاصمة الصربية بلغراد، إن دول الحركة اتفقت منذ تأسيسها قبل 60 عاماً على تحقيق عالم أكثر أمناً يسوده السلام والعدالة والتعاون ويقوم على أساس احترام سيادة الدول واستقلالها وسلامة أراضيها.

وأضاف المقداد: الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا التي يفترض أن يناط بها حفظ السلم والأمن الدوليين لأنها دائمة العضوية في مجلس الأمن لم تقرأ جيدا مبادئ الحركة الأمر الذي يستدعي من دول الحركة إعادة تفعيل علاقاتها التاريخية لما فيه مصلحة بلدانها وشعوبها.

وأشار إلى أن بعض الدول تتذرع بما يسمى “التحالف الدولي لمكافحة إرهاب داعش” لتنفيذ أجنداتها الجيوسياسية في سورية والمنطقة كلها الأمر الذي استغله المحتل التركي لتنفيذ أطماعه الاستعمارية.

وقال المقداد: النظام التركي جلب شراذم الإرهابيين من كل أنحاء العالم في محاولة لتدمير سورية ويمارس الإرهاب المائي بقطعه المياه عن مليون مواطن في الحسكة وتخفيضه وارد نهر الفرات متسببا بكوارث إنسانية لملايين السوريين.

وأضاف: سورية ستواجه بكل قوة كل أشكال الاحتلال والعدوان والإرهاب الأمريكي والتركي والإسرائيلي وتؤكد على استعادة أراضيها المحتلة ومواصلتها مكافحة الإرهاب وحماية وصون أرضها وشعبها.

وتابع القول: الأعمال الإرهابية التي يرتكبها “داعش” و”جبهة النصرة” في سورية وفي دول كثيرة دليل واضح على تفاقم ظاهرة الإرهاب وبلوغها حدوداً غير مسبوقة في الإجرام.

من جهة أخرى، علقت سورية على تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي حول زيادة عدد “المستوطنات الإسرائيلية” في الجولان السوري المحتل، التفاصيل من هنا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *