خبر عاجل
درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة نادي الفتوة يصل نهائي كأس الجمهورية.. ويضرب موعداً مع نظيره الوحدة “شحادين تريند” نسرين طافش تهاجم رواد السوشيال ميديا عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض تبلغ ذروتها نهاية 2025… الجمعية الفلكية السورية لـ«غلوبال»: قد تسبب كارثة أرضية وتأثيرها على الأحوال الجوية قيد الدراسة بدء حصاد الشعير… نائب رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور لـ«غلوبال»: ارتفاع التكاليف ونقص كبير في عدد الحصادات الطبقي المحوري في الخدمة مجدداً…مدير مشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: خطة لصيانة الأجهزة المعطلة من ميلي إلى باول… مجرمون يعترفون وقتلةٌ مستمرون غرام الذهب على عتبة المليون ليرة… محلل مالي لـ«غلوبال»: تراجع الثقة بالاقتصاد الأمريكي ودولاره سيؤدي إلى قفزات لاحقة ومتواصلة في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً إيقاف المدرب أحمد عزام لعام كامل واقتراح فصله من المنظمة الرياضية.. ما السبب؟ عدسة غلوبال ترصد كواليس بلوغ نادي الوحدة نهائي كأس الجمهورية
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

رئيس الحكومة أمام مجلس الشعب: الوضع الاقتصادي يشكل الهاجس الأهم لدى والحكومة

بدأ مجلس الشعب اليوم أعمال جلسته الأولى من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس والمخصصة لمناقشة عمل الحكومة بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوزراء.

وفي كلمته أمام المجلس، أوضح عرنوس أن الوضع الاقتصادي والخدمي يشكل الهاجس الأهم لدى المواطن والحكومة على حد سواء خلال هذه المرحلة في ضوء الصعوبات السائدة، مؤكداً أن الإسراع في تدوير العجلة الإنتاجية وإقامة المشاريع الإنتاجية من أولويات الحكومة لأن ذلك هو الطريق الأسلم لتوفير الموارد الإضافية وفرص العمل وخفض مستوى البطالة وزيادةه العرض من السلع والخدمات.

وأشار عرنوس إلى جملة من المشاريع المشملة بموجب قانون الاستثمار الجديد وهي مشروع توليد 5 ميغا واط من الطاقة الشمسية في المدينة الصناعية بحسياء بتكلفة 8 مليارات ليرة ومشروع منتجات صحية في المدينة الصناعية بعدرا بتكلفة 54 مليار ليرة ومشروع للطاقات المتجددة في حسياء الصناعية لإنتاج ما بين 50 و100 ميغا من الطاقة بتكلفة 150 مليار ليرة ومشروع طاقات متجددة من الألواح الشمسية بطاقة 10 ميغا في حسياء بتكلفة 13 مليار ليرة إضافة إلى مشروع للصناعات الدوائية لإنتاج الأدوية السرطانية في عدرا الصناعية بقيمة 15 مليار ليرة.

وفيما يتعلق بقطاع الطاقة وتأمين المشتقات النفطية للمواطنين بين عرنوس أنه يوزع يوميا نحو 4.1 ملايين ليتر من مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 ونحو 500 ألف ليتر بنزين أوكتان 95 إضافة إلى 5.5 ملايين ليتر مازوت يومياً و70 ألف إسطوانة غاز منزلي يومياً ونحو 4 آلاف إسطوانة غاز صناعي يومياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *