خبر عاجل
أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام دريد لحام يوجه رسالة إلى أصالة نصري أجواء صيفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة سلسلة من الإجراءات لاستعادة فسيفساء هرقل المسروقة… مدير عام الآثار والمتاحف لـ«غلوبال»: إجراء مراسلة لاستردادها وضمان عدم بيعها استراحات إجبارية على ذوق السائقين… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: معظمها تفتقر للمواصفات والنظافة والتسعيرة حريق حراجي زراعي كبير امتد لعدة قرى… مدير الزراعة بطرطوس لـ«غلوبال»: الظروف الجوية ساهمت في سرعة الانتشار النتائج تشير لتلوث عيون مياه قرية بقعو في طرطوس بجراثيم برازية… رئيس بلدية بقعو لـ«غلوبال»: توقف الشرب من مياه الينابيع والوضع تحت السيطرة 
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

رئيس الحكومة ومجموعة وزراء يبثّون رسائل طمأنينة للمواطنين: بواخر النفط وصلت البلاد وفكرة رفع الدعم غير موجودة أبدا

بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ووزراء الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والمالية والصحة والصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والشؤون الاجتماعية والعمل، انطلقت بدأت أعمال اليوم الثاني من الدورة السادسة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال في مبنى الاتحاد بدمشق.

وقال رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس: منذ ٤٢ يوم لم تصل سفينة نفط إلى سورية، ولولا المخزون لدينا لكنا في وضع أسوء مما نحن عليه.

وأضاف: هناك سفينة رست في بانياس وتحمل مليون برميل نفط، لافتا إلى أنه يوجد لدينا حالياً ٥٠ مليون لتر بنزين و ٣٣ مليون لتر مازوت، مشيرا إلى أن تكلفة انتاج لتر المازوت او البنزين تزيد عن ٤٢٠٠ ليرة سورية، مضيفا: لدينا احتياطي كافي من القمح لحين بدء الموسم الجديد.

وقال المهندس عرنوس: لدينا آمال كبيرة بتحسين الكهرباء ستدخل محطة خريستين في الخدمة قريباً و في الشهر المقبل ستدخل مجموعة حلب الخدمة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: لا إلغاء للدعم مطلقا لأن استمرار الدعم قرار وطني غير قابل للنقاش، ولن يتم تحويله إلى بدل نقدي.

وأكد رئيس الاتحاد جمال القادري، ضرورة العودة إلى التسعير الإجباري للسلع الاستهلاكية وتفعيل مديرية التسعير في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واصدار تعديل قانون العاملين في الدولة وإيجاد حلول للضغوطات المعيشية الكبيرة وارتفاع الأسعار.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، خلال حضوره مجلس الإتحاد العام لنقابات العمال، قال: من يؤمن برفع الدعم يجب أن لا يكون بهذه الحكومة، ولا يوجد أي حديث عن رفع الدعم او تحويله إلى دعم نقدي أو ما شابه.

وأضاف: لدينا في السورية للتجارة عدة ملايين من عبوات الزيت النباتي، وستستلم الوزارة حالياً ١٠ ملايين عبوة وسيتم طرحها بأسعار منافسة جداً للمواطنين أيضاً.

وأضاف سالم: الزيت سيطرح بأسعار منافسة وهي الأقل على مستوى العالم،مبيناً أنّ الأسعار في المرحلة القادمة ستكون في الانخفاض.

ولفت سالم إلى أن التسعير الجبري غير قانوني و لا يمكن ان يحقق نتائج عملية.

و أكّد وزير التجارة الداخلية أنّ عمال المطاحن والمخابز هم أول من سيتم سيطبق عليهم نظام الحوافز الجديد بعد صدوره، وهو ما سيوفر لهم 300% حوافز، لافتاً إلى أنّ أهمية هذا النظام كونه سيهم في استقطاب خبرات جديدة لهذه المؤسسات.

فيما قال وزير الإدارة المحلية: وجهنا المحافظات بإزالة الأكشاك وسحبها من المتنفذين وإعادة توزيعها على ذوي الشهداء والجرحى وفق معايير تحقق التكافؤ فيما بينهم.

بدوره، قال وزير الصحة: سيتم عقد اجتماع لوضع تعرفة للأطباء بعد العيد مباشرة وستكون عادلة للجميع.

من جهته، قال وزير المالية خلال اجتماع المجلس المركزي لنقابات العمال: إن إعفاء الحد الأدنى للأجور من الضرائب أصبح في مجلس الوزراء ويصدر قريبا وسيكون المبلغ المعفى دائما هو الحد الأدنى للرواتب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *