خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

رئيس لجنة الإعلام في مجلس الشعب: لا يوجد مواطن يتجرأ على القانون وشاء أعجبنا أم لم يعجبنا سنحترم القانون

قال رئيس لجنة الإعلام في مجلس الشعب، آلان بكر، إن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، جاء نتيجة حتمية لتطور التكنولوجيا في العالم.

وقدم بكر مثالاً عن القانون، وقال إن الدولة تمنح شهادة سواقة، لكن من يتجاوز إشارة المرور سوف يعاقب، وقانون الجريمة الإلكترونية مشابه لهذا الواقع.

وأضاف بكر في حوار مع إذاعة شام إف إم، أن القانون الجديد ليس مقيد للحريات، وأضاف متسائلاً: متى مسسنا بحرية التعبير المكفولة بالدستور، رغم أن سورية تعيش حربا منذ 11 عاماً، إلا أنها لم تحجب مواقع التواصل، بينما بعض الدول الحليفة حين خاضت حربا قامت بإيقاف وسائل التواصل على الفور.

وأضاف: مناقشة أداء وزير أو مسؤول ما مسموحة، لكن الإساءة لعائلته ممنوعة وفق القانون الجديد، مضيفا، أن من يعيد مشاركة المنشور الذي يستدعي العقوبة، سيعاقب كما كاتبه.

وطرح بكر مثالاً آخر، أن من يضرب بالبنك المركزي السوري، سيقابله أن البنك المركزي السوري من حقه أن يدافع عن الجهود التي يقوم بها حفاظا على قيمة الليرة.

وتوقع بكر، انخفاض نسبة تلك الجرائم بعد التشدد بالعقوبات.

وأكد بكر، أنه لا يوجد مواطن يتجرأ على القانون، وشاء أعجبنا أم لم يعجبنا سنحترم القانون، واعتبر أن من لا يحترم القانون فهو يعاني من مشكلة بالانتماء والتعاطي مع الدولة، لافتا أن القانون ليس إنسانا نحبه أو لا نحبه.

يذكر أن قانون الجريمة الإلكترونية دخل حيز التنفيذ أمس الأربعاء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *