خبر عاجل
حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

رفع الرواتب بات مطلباً ضرورياً… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: يجب ألا تقل عن 500%

خاص دمشق – علاء كوسا

بات ضرورياً رفع أجور العمال والموظفين الحكومين بنسبة كبيرة، وذلك تماشياً مع ارتفاع أسعار كافة المواد في الأسواق، لدرجة أصبح المواطن يقف أمامها عاجزاً عن تأمين أبسط مستلزمات الحياة.

أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق والخبير الاقتصادي عبد الرزاق حبزة أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الغلاء مستمر وبشكل يومي، والمواطن أصبح عاجز تماماً أمام ما تشهده الأسواق السورية من غلاء، لافتاً إلى أن التضخم في الأسواق أصبح غير طبيعي وغير منطقي.

وأوضح حبزة أن رفع الرواتب والأجور بات أمراً ملحاً وضرورياً لردم الهوة بين ارتفاع الأسعار وحاجات المواطنين، مشيراً إلى أن أي زيادة على الرواتب والأجور يجب ألا تقل عن 500%.

ورداً على سؤال إلى أين يتجه سعر الصرف في السوق، أشار حبزة إلى أن السيطرة على سعر الصرف يعتمد على الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة والفريق الاقتصادي للحد من الارتفاع، داعياً لاتخاذ إجراءات سريعة وفورية للحد من ارتفاع الأسعار والحد من آثارها السلبية لكي تنعكس مباشرة على الأسواق.

وتابع حبزة: إن الاقتصاد السوري يعاني الكثير من الصعوبات والمعوقات التي تعوق وصول البضائع والمنتجات إلى الأسواق، ولكن ليس هناك مبرر لهذا الارتفاع في الأسعار، فسعر أي سعلة في أي دولة مجاروة أقل من سعرها في سورية، مبيناً أن تجار وصناعيي سورية لديهم القدرات والإمكانات للنهوض بالاقتصاد السوري من جديد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *