خبر عاجل
ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة
تاريخ اليوم
تكنولوجيا | ثقافة | نيوز

سوري يشارك في تصميم “صاروخ فضائي” في النمسا

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن الشاب السوري، يحيى الخالدي، سيشارك في تصميم صاروخ فضائي في النمسا.

حيث يعكف الخالدي، في أحد مختبرات المركز التقني بجامعة فيينا، على اختبارات تقنية وعلمية لتصميم صاروخ فضائي من المتوقع إطلاقه مع بداية العام 2024 مع فريق علمي مكون من عشرات الباحثين والدكاترة وطلاب العلم ليكون العربي الوحيد في هذا المشروع.

حصل المبتكر السوري عام 2019 على جائزة “التحدي التكنولوجي” التي أقامتها جامعة “غراتس” في النمسا، وذلك بمشاركة العديد من المهندسين والمبدعين من مختلف دول العالم ، وبدأ ميل الخالدي المتحدّر من مدينة حلب عام 1989 إلى الابتكار والتكنولوجيا منذ طفولته بدعم من وسطه المحيط.

يعمل ضمن فريق علمي لتصميم قمر صناعي يُطلق عام 2024، أشار الخالدي إلى أن المركز التقني بجامعة فيينا هو مركز أبحاث ومختبر عملي ليس فقط على الورق وإنما يتم تطبيقها على أرض الواقع بشكل عملي، وجزء من المشرع الذي يضمه المركز إطلاق صاروخ فضاء في العام 2024 ويشرف على المشروع كما يقول دكاترة ومهندسون وتقنيون من عدة جامعات أوروبية بإشراف منظمة الفضاء الأوروبية، وتم قبوله منذ ثلاثة أشهر في قسم التطوير الإلكتروني الذي يضم 24 باحثاً ويقوم معهم بتطوير القطع الإلكترونية في صاروخ الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *