خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

سوق السيارات بلا كهرباء والبيع يحتاج العرض والانترنت… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: نطبّق عزل الخطوط السكنية عن المعفية من التقنين

خاص حمص – زينب سلوم

منذ نهاية شهر شباط وردتنا على منصة «غلوبال شكاوى المواطن» عدة شكاوى من أصحاب محال تجارية لبيع السيارات في سوق السيارات بمدينة حمص، مفادها بأن التيار الكهربائي منذ نحو شهر يغيب عن كامل السوق طيلة النهار، ما يسبب عدم إمكانية رفع غلقات المحال الكهربائية، وغياب الإنارة لعرض السيارات وإنارة الواجهات، ناهيك عن غياب التغطية وخطوط الإنترنت، والتي تعتبر ركناً أساسياً في عمليات عرض وبيع السيارات الواردة إلى السوق. 

كما أكدوا أنهم ليسوا بحاجة للكهرباء ليلاً، ويطالبون بمدهم بساعتين إلى ثلاث ساعات متواصلة من الكهرباء أسوة بغيرهم من الفعاليات في السوق التجاري والمناطق الصناعية، حيث لا تتجاوز مدة الوصل لديهم ربع ساعة خلال ساعات النهار.

ولا سيما أن فواتير محالهم تجارية والضرائب والرسوم تقدّر بالملايين، لافتين في شكواهم إلى أن بقية مكاتب السيارات غير المرخصة في الأحياء الشعبية تنعم بكهرباء أكثر، وبأجور محال أقل، ولا تدفع أي ضرائب أو فواتير تجارية رغم وضعها غير القانوني. 

من جانبه أكد مصلح الحسن، مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال» أن المديرية ماضية في تطبيق خطتها لعزل خطوط كهرباء الأحياء السكنية عن خطوط الفعاليات المعفية من التقنين، حرصاً على عدالة التقنين بين جميع المواطنين في كل الأحياء السكنية بحمص.

وتابع: إن سوق السيارات يقع ضمن منطقة سكنية مكتظة وذات كثافة عالية، وبالتالي تم تطبيق التقنين على المنطقة بالكامل أسوة بالمناطق الأخرى، بعد أن كانت تلك المكاتب تنعم بالكهرباء مع المنازل المجاورة على مدار اليوم.

وأوضح الحسن أنه من الممكن تأمين الكهرباء للمحال الموجودة في السوق بعد اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال إنشاء خطٍ معفى من التقنين خاص بهم وعلى نفقة أصحاب تلك المحال للحصول على الكهرباء على مدار الساعة.

وأضاف مدير كهرباء حمص: في حال ورود كميات كهرباء إضافية وجيدة إلى المحافظة، فمن الممكن دراسة وضعهم ومنحهم مدة وصل لفترات معينة ضمن الكميات المتاحة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *