خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

شركات البولمان تتقاضى ضعف ثمن تذكرة السفر من دمشق إلى ديرالزور… حماية المستهلك لـ”غلوبال”: ندعو المسافرين لتقديم الشكاوى لمعاقبة المخالفين

دير الزور – إبراهيم الضللي

أكثر من ثلاث سنوات لم تكن كافية للاستجابة لشكاوى المسافرين من أبناء ديرالزور عبر حافلات البولمان من ارتفاع قيمة تذكرة العودة من دمشق بمقدار الضعف.

عدد من المسافرين من دمشق إلى ديرالزور ذكروا لـ”غلوبال“، أن شركات البولمان تتقاضى مبلغ 16500 ليرة سورية ثمن تذكرة الذهاب من ديرالزور إلى دمشق لحافلات رجال الأعمال، و14 ألف ليرة لحافلات البولمان العادي، فيما تتقاضى الشركات نفسها مبلغاً يتراوح بين 25-30 ألف ليرة ثمن تذكرة الإياب من دمشق إلى ديرالزور.

وذكر سليمان الشاكر لـ”غلوبال”،أن هذا الأمر ليس جديداً، فمنذ إعادة افتتاح كراج البولمان بديرالزور والمعاناة مستمرة، وشركات البولمان تتقاضى ضعف التعرفة خلال رحلة العودة من دمشق إلى ديرالزور، دون أن نرى أي إجراء من قبل المعنيين عن الأمر.

ويتساءل خميس السعود: هل تتضاعف المسافة أم يزداد استهلاك الوقود في طريق العودة، كي يتم تقاضي ضعف سعر التذكرة خلال الرحلة من دمشق إلى ديرالزور؟

وقال محمود العناد لـ”غلوبال“، اشتكيت للمسؤولين عن كراج البولمان بديرالزور أكثر من مرة حول هذا الأمر، فأبلغوني أن صلاحيتهم تنحصر بمراقبة عمل المكاتب بديرالزور، وينبغي أن أتقدم بالشكوى في مركز انطلاق البولمان أو مديرية التجارة الداخلية بدمشق، وهذا ما فعلته في الرحلة التالية حينما تقدمت بشكوى لمركز انطلاق البولمان بدمشق، لكن المسؤولين هناك أجابوني بأن الشكوى لا طائل منها،على اعتبار أن مكاتب السفر تعمد إلى عدم تقييد المبلغ الذي يتقاضونه من المسافرين على تذكرة السفر.

مدير مركز انطلاق البولمان بدير الزور عبد الحميد الحمش بين لـ”غلوبال“،أن جميع شركات النقل العاملة في مركز انطلاق البولمان بديرالزور والبالغ عددها 15 شركة، ملتزمة بتعرفة الركوب المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وإدارة المركز تقوم بالمتابعة اليومية لهذا الموضوع، وأية شركة تتقاضى مبلغاً زائداً يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، مبدياً استعداد المركز لتلقي أية شكوى من المسافرين تتعلق بعمل المكاتب بديرالزور، أما مكاتب الشركات في باقي المحافظات فليس من صلاحيتنا تلقي الشكاوى حول عملها.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدير الزور بسام الهزاع أوضح لـ”غلوبال”،أن الشكوى ينبغي أن يتم تقديمها في المحافظة التي تقع فيها، داعيا المسافرين لتقديم الشكاوى حول سعر التذكرة في مركز الانطلاق الذي تقاضى منهم السعر الزائد.

وأشار الهزاع أن المديرية تلقت عدداً من الشكاوى حول هذا الأمر وتم تحويلها إلى مديرية التجارة الداخلية في المحافظة التي حصلت فيها سواء في دمشق أو حلب او حمص، على اعتبار انها صاحبة الاختصاص بتنظيم الضبط اللازم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *