خبر عاجل
قاطنون بجديدة عرطوز يعانون شح المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شبكة جديدة لمشروع مياه الريمة سينهي المعاناة انفراج سياسي هل نلمس نتائجه؟ المركزي يقر بارتفاع معدلات التضخم لمستويات غير مسبوقة… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: تضخم تكاليف الإنتاج بالليرة رغم ثبات سعر الصرف يعد الأسوأ طلاب المناطق الساخنة الوافدين إلى مدينة حلب يحظون بعناية فائقة… مدير الصحة لـ«غلوبال»: تقديم الخدمات الصحية للطلبة وفق خطة استجابة متكاملة  الرئيس الأسد يجتمع مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية عدوان إسرائيلي على العدل الدولية…خيام رفح تحترق ومجلس الأمن أمام مسؤولياته بعد غياب 13 عاماً انطلاق أولى رحلات الحج… مدير المؤسسة العامة للطيران لـ«غلوبال»: سيضاف قسم ترانزيت بطابقين في مطار اللاذقية الأسعار غير المنافسة تبعد المستهلك عن صالات التدخل الإيجابي… مدير السورية للتجارة بطرطوس لـ«غلوبال»: المبيعات جيدة ولا اعتمادات لتزويد الصالات بالطاقة البديلة الجري وراء أوهام الدفائن يشوه المعالم الأثرية… رئيس دائرة آثار السويداء لـ«غلوبال»: نعاني نقصاً بالحراس الجوالين أسعار الفواكه تشعل الجيوب… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: الكميات المعروضة أقل من الطلب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

شكاوى تردي واقع الكهرباء مستمرة… مصدر بكهرباء ريف دمشق لـ«غلوبال»: التغذية حسب التوليد ومحطة يلدا ستحسن التيار بعدد من المناطق

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

تكثر شكاوى القاطنين بمحافظة ريف دمشق من تردي واقع التيار الكهربائي، فالمعاناة لا تقتصر فقط على ارتفاع ساعات التقنين، وما يزيد الطين بلة هو حدوث الأعطال الكهربائية والتي يطول إصلاحها، وتالياً يبقى المواطنين لأيام عدة بلا كهربا ريثما تتم صيانة العطل.

شكاوى كثيرة وردت منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من القاطنين بعدد من مدن وبلدات محافظة ريف دمشق يشيرون فيها إلى معاناتهم من واقع التغذية الكهربائية.

المواطن منذر والذي يقطن في مدينة السيدة زينب – منطقة البحدلية- يقول في شكواه: تكثر الأعطال الكهربائية بالمنطقة، فمركز تحويل الكهربا “مزرعة السعودي” والذي يغذي عدداً من الأحياء دائم الأعطال، وعلى مايبدو أنه لم يعد يتحمل الحمولات الكهربائية العالية نتيجة للكثافة السكانية، مشيراً إلى أن الحل يكمن بزيادة استطاعة المركز، أو بإحداث مركز كهربائي إضافي.

أما المواطنة نهلة والتي تقطن في بلدة يلدا تشير إلى أن فترة وصل التيار الكهربائي لا تتعدى النصف ساعة بأحسن أحوالها، مشيرة إلى أن مايزيد من معاناة القاطنين هو حدوث الأعطال الكهربائية، وتأخر إصلاحها مما يحرم السكان من الكهرباء عدة أيام.

المواطن هيثم والذي يقطن في بلدة ببيلا أكد بشكواه أن سوء واقع التقنين انعكس سلباً على واقع ضخ المياه، مطالباً المعنيين بالكهرباء إيجاد حل لمعاناة السكان.

ويأمل المواطن ابراهيم والذي يقطن ببلدة السبينة من المعنيين بالكهرباء تحسين واقع التغذية، على الأقل خلال فترة امتحانات الطلاب التي باتت على الأبواب، ففترات التقنين طويلة وغير كافية لشحن بطاريات الإنارة، مما يزيد من معاناتهم، هذا ناهيك عن انعكاس ذلك الأمر على واقع ضخ المياه.

بدوره أوضح مصدر خاص بشركة كهرباء ريف دمشق في تصريح لـ«غلوبال» بأن ورش الطوارئ تستجيب لأي شكوى تردها في حال حدوث أي عطل، عازياً سبب تأخر صيانة بعض الأعطال بحسب طبيعة العطل فهناك أعطال كبيرة تستوجب استبدال مثلاً محولة كهرباء أو خطوط لمسافات طويلة.

وجدد المصدر تأكيده على أن برنامج تقنين الكهرباء مرتبط بكمية التوليد المتاحة، آملاً أن تشهد التغذية تحسناً خلال الفترة القادمة مع ورود كميات جديدة من الفيول.

وكشف المصدر بأن الكهرباء ترصد مراكز تحويل ومحولات جديدة للمناطق التي تحتاج إلى ذلك، إذ يتم الإعلان وبشكل دوري عن وضع مراكز تحويل جديدة وزيادة استطاعة المراكز القائمة وذلك تبعاً للحاجة.

كاشفاً أنه وفي إطار تحسين واقع التغذية بعدد من مناطق محافظة ريف دمشق تم مؤخراً وضع محطة كهرباء جديدة في يلدا، ويجري العمل حالياً على تنفيذ مخارج للكهرباء وحين الانتهاء من تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة، ستشهد العديد من المناطق تحسناً بواقع التغذية كعقربا وببيلا ويلدا وبيت سحم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *