خبر عاجل
ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

شكاوى من عدم التزام سائقي سرافيس  بالتعرفة… عضو مكتب تنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى وجاهزون للمتابعة

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

تكثر شكاوى المواطنين بمحافظة ريف دمشق من عدم التزام سائقي السرافيس بتعرفة الركوب الرسمية، إذ يفرض السائقون التعرفة على هواهم، مستغلين غياب وضعف الرقابة على النسبة الكبرى من خطوط المحافظة.

شكاوى كثيرة وردت منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من القاطنين بمناطق حرستا وجديدة عرطوز وجرمانا وحفير فوقا وغيرها من المناطق، يؤكدون فيها استغلال السائقين للركاب وفرضهم ضعف التسعيرة المحددة ولاسيما خلال فترات الذروة الصباحية والمسائية.

المواطن عبد الهادي والذي يقطن بحفير الفوقا يقول بشكواه: إنه وفي ظل غياب الرقابة على الخط يفرض سائقو السرافيس على الركاب المتوجهين من البلدة إلى دمشق دفع مبلغ 5 آلاف ليرة، علما أن تعرفة الركوب محددة بمبلغ 2700 ليرة، آملاً من المعنيين في المحافظة ضرورة تعزيز الرقابة على خط البلدة ومعاقبة المخالفين.

في حين أشار المواطن راتب والذي يقطن بمنطقة حرستا إلى أن سائقي السرافيس على خط دمشق – حرستا يتقاضون ضعف التسعيرة الرسمية، إذ لم يعد يقبلون بمبلغ 750 ليرة ويطلبون من الركاب 1500 ليرة، وذلك بذريعة عدم حصولهم على مخصصاتهم من المازوت وشرائها من السوق السوداء بأسعار مرتفعة. 

بدوره، أكد عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه يتم وبشكل يومي وبمختلف خطوط المحافظة تنظيم عشرات الضبوط بحق السائقين الذين لايلتزمون بالتسعيرة الرسمية، مؤكداً وجود رقابة صارمة على معظم الخطوط.

وأمل عضو المكتب التنفيذي بضرورة تعاون المواطنين مع المحافظة لكشف السائقين المخالفين عبر تفعيل ثقافة الشكوى، معتبراً بأن سكوت المواطنين عن استغلال السائقين يزيد من مخالفاتهم، مؤكداً أنه تتم مباشرة متابعة أي شكوى ترد من المواطنين بهذا الخصوص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *