خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

صحيفة أمريكية: الإمارات تقود الجهود العربية لإعادة العلاقات مع دمشق

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية؛ إن دولة الإمارات تقود الجهود العربية لإعادة العلاقات الدبلوماسية العربية مع دمشق، وسط مساع لإعادتها إلى الجامعة العربية.

ولفتت الصحيفة في تقرير إلى زيارة وزير الخارجية، عبد الله بن زايد، التي قام بها نهاية العام الماضي، والتقى خلالها الرئيس بشار الأسد، وهي أول زيارة لمسؤول إماراتي رفيع منذ قطع دول خليجية عدة علاقاتها الدبلوماسية.

وأشارت إلى أن الإمارات والأردن، أعادا فتح سفارتيهما في سورية في السنوات الأخيرة، والشهر الماضي، عينت البحرين، أول سفير لها في دمشق منذ عقد من الزمن.

وأضافت: مؤخرا زار ممثلون عن البنك المركزي السوري الإمارات لإنشاء قناة مالية، تستخدم البنوك الخاصة لدعم التجارة بين البلدين،كما تقدم الإمارات خدمات كبيرة في تلافي العقوبات الأمريكية على سورية.

ونقلت الصحيفة عن جويل ريبيرن، المبعوث الأمريكي إلى سورية تحت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، قوله إنه يتوقع أن تتصرف واشنطن بحذر في استهداف العلاقات الإماراتية مع دمشق،مضيفا: إذا اتخذ الأصدقاء إجراءات تتعارض مع المصالح الأمريكية، فإننا نحاول أولاً تحذيرهم.

وقالت: إن مصر تضغط من أجل إعادة تشغيل خط أنابيب غاز يمتد من البحر الأحمر عبر سورية إلى لبنان.

وأضافت الصحيفة: على الرغم من عدم تغيير واشنطن لمواقفها تجاه دمشق، اختارت إدارة الرئيس جو بايدن الالتفاف على العقوبات من أجل المساعدة في تأمين الوقود إلى لبنان.

وختمت الصحيفة بالقول: في الواقع، هناك مؤشرات على أنه وفي ظروف معينة، قد تختار الولايات المتحدة المساعدة في الاقتصاد السوري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *