خبر عاجل
هطولات مطرية وانخفاض درجات الحرارة.. الحالة الجوية المتوقعة وزارة التجارة الداخلية تعدل أسعار بعض المشتقات النفطية 1.733 مليار بيضة الإنتاج السنوي من بيض المائدة… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ازدياد الطلب رفع سعر المادة وسيستقر قريباً مواطنون يطالبون بتأهيل طريق العباسيين- زملكا…. رئيس بلدية زملكا لـ«غلوبال»: هناك وعود “بترقيعه” في عيدهم.. ممرضون لـ«غلوبال»: نشكو تدني طبيعة العمل ونقابتنا ما زالت حبراً على ورق ذهب سورية الجديد… استثمار مغرٍ ينتظر التوضيح ومن يطرق بابه الدسم؟! المجتمع المحلي يدعم حلول مشكلة انقطاع المياه… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: أنجزنا حفر 3 آبار داعمة لمحطات التحلية 400 طالب يسوقون منتجاتهم عبر صالة الجولان… مدير التربية بالقنيطرة لـ«غلوبال»:أهمية القانون 38 في تأمين مصدر دخل لطلاب التعليم المهني والمدرسين الرئيس الأسد طرح الدعم بحيثيات جديدة منها البعد الاقتصادي… عضو اللجنة المركزية لحزب البعث لـ«غلوبال»: تحويل بعض أنواع الدعم من سلعي إلى نقدي أفضل رغم تعقيدات كيفية احتسابه وآلية تطبيقه الرئيس الأسد يستقبل المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

صحيفة عربية: مقابلة الرئيس الأسد الأخيرة قدمت لمحات مضيئة ومنطقية عبرت عن نموذجية القيادة في خطابها

أكدت صحيفة الوطن العمانية، أن المقابلة التي أجرتها قناة روسيا اليوم مع الرئيس بشار الأسد قدمت لمحات مضيئة ومنطقية عبرت عن نموذجية القيادة في خطابها المتوازن والعقلاني لافتة إلى أن النجاحات التي حققتها سورية طوال الـ 11 عاماً الماضية كانت ثمرة قواعد وقيم وإرادة وطنية ثابتة.

وقال الكاتب العماني خميس بن عبيد القطيطي في مقال نشرته الصحيفة تحت عنوان “لمحات مضيئة من مقابلة الرئيس الأسد”: إن هذه المقابلة قدمت لمحات مضيئة ومنطقية عبرت عن نموذجية القيادة في خطابها المتوازن والعقلاني الموجه للعالم ولأبناء الوطن السوري مؤكداً أن هذا الموقف ليس بغريب على القيادة السورية التي قدمت إضاءات فكرية نوعية متقدمة في جميع الخطابات والمقابلات وحتى الأحاديث العفوية مع أبناء الشعب السوري أو العرب في كل المناسبات.

وأضاف الكاتب أن الرئيس الأسد بدأ في هذه المقابلة متوشحاً بالشجاعة التي طالما عهدناها في مواقفه منذ أول قمة عربية شارك بها والتي كانت جزءاً مهماً من حملة الاستهداف الموجهة ضد سورية حيث لم تتخل سورية عن ثوابتها القومية متمسكة بإرادة حديدية لا تلين وهو ما ينبئ بأن النجاح سيكون حليفاً لها مستقبلاً.

وتابع الكاتب: تجلت قدرات الرئيس الأسد الفكرية والواثقة والمتوافقة مع الحقيقة والمنطق والمتوائمة مع الضمير الوطني السوري.. هذه القدرات أسهمت بقوة في قيادة سورية في أصعب مراحلها التاريخية وهي تواجه أخطر أزمة ومؤامرة دولية استهدفتها.

وأضاف الكاتب خميس، إن كل هذه النجاحات التي حققتها سورية طوال الـ 11 عاماً الماضية كانت ثمرة قواعد وقيم وإرادة وطنية ثابتة ولاسيما أن الانتصار على الارهاب والمؤامرة الدولية يمثل أهم درجات النجاح وأن ما سيتبعه من تحقيق النماء والاستقرار هما من سيقودان المرحلة القادمة لتبقى سورية قلب العروبة النابض.

وختم الكاتب مقاله بالقول: إن الرئيس الأسد قدم تلك الإضاءات الإعلامية في مقابلته مع قناة روسيا اليوم وهو يتحدث بثقة كبيرة وحديث متوازن ومنطق فكري يؤكد بعد كل لقاء أو خطاب قدرات السوري بدءاً من المواطن العادي إلى رئيس الدولة لتتجلى البصمة السورية وأسرار صمود الشعب والجيش الأسطوري الذي أدرك ما يخطط لبلده فكان في مستوى المواجهة والحدث وأن النصر سيكون حليفاً لهم قريباً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *