خبر عاجل
ثلاثة مراكز جديدة لاستلام الحبوب… مديرة المعلوماتية في السورية للحبوب لـ «غلوبال»: عمال المؤسسة يبذلون جهوداً كبيرة لضمان نجاح استجرار واستلام الأقماح وزارة الثقافة تلزم شركات الإنتاج بتأمين فرص لخريجي المعهد العالي ملهم بابولي يقود فريقه لتحقيق الفوز في الدوري الكندي الثوم يواصل “معاندة” جيوب المواطن وبورصته تسجل 40 ألفاً بحلب… رئيس لجنة سوق الهال لـ«غلوبال»: الإنتاج الضعيف السبب ولن ترتفع أسعاره أكثر  استجرار 40 طناً من الخضر والفواكه أسبوعياً… مديرة السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: نركز على تأمين البطاطا واللحوم بأسعار مخفضة تواصل إجراءات الربط الإلكتروني للمكلفين… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: تحديد أرباح الصاغة وإلزام صيادلة حلب بالربط قبل حزيران هل من سياسات استباقية للاقتصاد السوري؟! هواجس من انتشار الأدوية الزراعية المزورة… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: التأكد من وجود لصاقة نقابة المهندسين الزراعيين وفواتير نظامية أسعار جديدة للمشتقات النفطية… جمعية حماية المستهلك لـ«غلوبال»: تترتب عليها زيادة في أسعار المواد الغذائية والأولوية لتشغيل الصناعة ضعف حمل التفاح يقلق المزارعين… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: السبب الظروف الجوية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

صحيفة واشنطن بوست تكشف بالوقائع: إدارة بايدن ترفض التطبيع مع سورية في العلن لكنها تسمح به في السر

تحدثت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤيد ضمناً التطبيع العربي مع الرئيس الأسد.

و كتب المعلق الأميركي جوش روغن في صحيفة “واشنطن بوست”، أن “العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد قاد تطبيعاً إقليمياً سريعاً مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد”.

وأشار الكاتب إلى أن “ذلك يتعارض مع السياسة الأميركية تجاه سورية ويتعارض مع القانون الأميركي، لكن إدارة بايدن قررت أنها لن تكافح بنشاط هذا الاتجاه التطبيعي مع سورية بعد الآن”.

وأضاف الكاتب: “عندما تلقى الملك عبد الله مكالمة هاتفية من الرئيس الأسد هذا الأسبوع، أنهى الملك بذلك سياسة استمرت عقداً من الزمن”، موضحا أن “الدفع العربي لتطبيع العلاقات مع الرئيس الأسد ليس جديداً”.

وأضاف الكاتب: “هذا النهج الجديد، الذي تعارض فيه الولايات المتحدة التطبيع مع سورية في العلن لكنها تسمح به في السر، كان واضحاً في الأسابيع التي تلت اجتماع بايدن وعبد الله في البيت الأبيض، و بعد فترة وجيزة، تم إبرام اتفاق لنقل الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسورية، حيث نصحت إدارة بايدن الدول المشاركة في الاتفاق بأنه يمكنها تجنّب العقوبات عن طريق تمويل الاتفاق من خلال البنك الدولي”.

وأضاف: “الدول الإقليمية فهمت الرسالة، ففي الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، التقى مسؤولون سوريون بالعديد من القادة العرب، وبعد ذلك تعهد وزير الخارجية المصري بالمساعدة في استعادة مكانة سورية في العالم العربي”.

وختم الكاتب بالقول إن الأمل الوحيد في تحقيق سلام واستقرار وعدالة حقيقية في سورية هو أن تعاود الولايات المتحدة الانخراط دبلوماسياً وتعمل على إحياء العملية السياسية الدولية وقيادتها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *