خبر عاجل
حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

صرافات العقاري في القنيطرة خارج الخدمة… مدير التجاري السوري لـ«غلوبال»: لم يصلنا أي كتاب بعملية دمج مع المصرف العقاري حتى الأن

خاص القنيطرة – محمد العمر

معاناة مريرة للمواطنين في اللجوء للصرافات على أرض المحافظة خاصة بعد تعطل صرافات المصرف العقاري وخروجها عن الخدمة منذ شهر، ومازاد الطين بلة عدم حصول عملية دمج مع التجاري السوري كما هو معتقد للكثيرين.

عدد من المواطنين في المحافظة اشتكوا عبر «غلوبال» من تعطل صرافات المصرف العقاري وسوء الخدمة كثيراً خاصة بمسألة توطين الراتب، والبطء في استلامه بعد تطبيق البرنامج الجديد الذي من المفترض أن يكون مواكباً للتغيرات والتحديثات والتحولات الرقمية الجديدة، مؤكدين خروج المصرف العقاري بكواته الأربع عن الخدمة منذ بداية العام لأسباب تقنية بسيطة، ما يجعلهم يلجؤون لإمكانية نجاح تجربة دمج العقاري والتجاري معاً كحل لمشكلتهم التي يعانون منها.

لكن عملية الربط بين المصرف العقاري والتجاري حسب قول الموظف “أحمد” وغيره الذين لديهم بطاقات موطنة بالمصرف العقاري، لم تكتمل بعد أن راجعوا المصرف التجاري لسحب رواتبهم، فالعملية غير متوافرة بعد كما أخبروهم لتكتفي العملية بمعرفة الرصيد فقط.  

خلال تواصل «غلوبال» مع الجهة المعنية، بين مدير في مكتب المصرف العقاري بالقنيطرة أن هناك جهوداً تبذل مع الإدارة العامة لمعالجة المشكلة القائمة، مؤكداً عدم استقرار الكهرباء قد سبب أعطالاً للصرافات وأجهزة الحواسيب.

مدير المصرف التجاري السوري بالقنيطرة فؤاد الجاسم نفى في تصريح خاص لـ«غلوبال»أي اندماج بين المصرفين العقاري والتجاري السوري إلى الآن، حيث لا تزال المسألة مجرد خطة موضوعة ولكن لم تطبق بعد في المحافظة.

وبين الجاسم أنه لم يصل لإدارة المصرف التجاري في المحافظة أي كتاب بهذه الخصوص إلى الوقت الحالي، مستغرباً تزايد الشائعات بحدوث عملية دمج مع المصرف العقاري، لافتاً إلى مشكلة تواجه كادره بشكل يومي في عملية استخراج  بطاقات المصرف العقاري من صرافات التجاري السوري بعد عملية بلعها وعدم استقبالها، ما يشكل عبئاً على موظفي التجاري السوري في إخراج البطاقات دون تحقيق أي فائدة بإدخال البطاقة، ويزيد المعاناة أنه لا توجد أي صرافات خاصة على أرض المحافظة.

ودل جاسم على عدم استقرار الكهرباء، ولكن بوجود المولدة التلقائية تم تلافي المعاناة، ليتم تجهيز المصرف التجاري في الأيام المقبلة بمنظومة حماية كهربائية، لضمان استقرار الشبكة، ومنعاً لحصول أي مشكلة في المصرف تعيق الخدمات المقدمة للمواطن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *