خبر عاجل
إغلاق المحلات التجارية بحي القصور… رئيس مجلس مدينة دير الزور لـ«غلوبال»: مخالفة ولم يعد هناك مبرر لبقائها الخنافس تغزو قرى ومناطق بطرطوس…مدير الزراعة لـ«غلوبال»: غير مؤذية وستختفي قريباً أسعار بطاريات الليثيوم تبدأ من 17 مليون ليرة… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: جميعها مستوردة إما من بلد المنشأ أو مجددة من الإمارات شركاء الحرب وأهل الفساد..! إطلالة سلافة معمار من برنامج “عندي سؤال” القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تصدر أمرا” إداريا” يخص تسريح الضباط وصف الضباط المجندين بعد عمليات بحث مكثفة… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: العثور على جثة الطفل الذي غرق في قناة ري بابا عمرو منخفض جوي قادم… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود !
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | منوعات | نيوز

صناعة العود الدمشقي … عنصر سوري جديد يُضاف على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو

أضافت منظمة اليونيسكو اليوم عنصر صناعة العود والعزف عليه على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو، وهو ملف سوري إيراني مشترك، صدر قرار بالموافقة عليه خلال اجتماع الدورة السابعة عشرة للجنة الحكومية الدولية لحماية التراث الثقافي اللامادي المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، ليضاف بذلك إلى التراث الإنساني العالمي عنصر آخر من عناصر التراث الثقافي اللامادي الذي تعتز سورية بعراقته وبديع صنعه.

وباركت وزارة الثقافة إدراج عنصر “صناعة العود والعزف عليه”، على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونيسكو، وشكرت كل من شارك ودعم إعداد هذا الملف، ولا سيما أهل الاختصاص من موسيقيين وعازفين ومؤلفين وحرفيين محبين لتراثهم، على جهودهم ودعمهم لتحقيق هذا الإنجاز في تسجيل صناعة هذه الآلة العريقة على لائحة التراث الإنساني.

كما تقدمت الوزارة بالشكر للأمانة السورية للتنمية على جهودها الكبيرة في إعداد ملف صناعة العود والعزف عليه، ومتابعته لدى الجهات المعنية في منظمة اليونيسكو.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *