خبر عاجل
لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سبورت | مقابلات حصرية

طارق جبان لـ “غلوبال”: “أنصح اللاعبين باحترام قرارات هيكتور كوبر وتنفيذ تعليماته”

تحدّث المدرب طارق الجبان لشبكة غلوبال، حول مشاركة منتخبنا الوطني الأول في نهائيات كأس آسيا 2023، قائلاً:

🔹لا يمكن توقع نتائج الفريق قبل البطولة لسببين، الأول لعدم الثبات بالأشهر الماضية على تشكيل يضم 25 لاعباً بالحد الأقصى، وكان هناك دعوات كثيرة لعدد كبير من اللاعبين، ولم تشكل هذه الدعوات من خلال المباريات الودية شخصية واضحة وقوية للفريق، ولم يتم الوصول لجاهزية تكتيكية واضحة يتم البناء عليها مستقبلاً، ولم تكن الفترة الماضية مبشرة.

🔹السبب الثاني لعدم إمكانية معرفة حظوظنا بالبطولة، هو التغيير الكبير، من خلال دعوة لاعبين محترفين مغتربين سوريين دفعة واحدة لجسم المنتخب قبل أسابيع قليلة من البطولة، وهذا الأمر ربما يكون سلبياً بتوقيته، لكنه مهماً لتعزيز وتقوية مراكز كثيرة بالمنتخب.

🔹علينا انتظار اللقاءات الودية المقبلة، وتقييم مسألة حاجة المنتخب لخدماتهم من عدمها، مقارنة مع اللاعبين القدامى والجدد كلاعبين محليين ومحترفين بالدوريات العربية، ولكن أعتقد أنهم سيقدمون الإضافة.

🔹أعتقد أن هيكتور كوبر تأخر كثيراً لحسم أمور فنية كثيرة، وتأخر بالحكم على مستوى عدد كبير من اللاعبين المدعويين للمنتخب منذ 9 أشهر، وهذا ما جعل قراراته الأخيرة باستبعاد أو دعوة أي لاعب مقلقة لوضع اللمسات الأخيرة للمنتخب قبل البطولة، ربما ندخل البطولة بدون استقرار فني قوي على تشكيل منسجم يحقق نتائج إيجابية.

🔹استبعاد عمر السومة هو قرار فني متسرع، وتم إقراره بدون معرفة تبعاته بالمستقبل على أنه قرار صحيح أو خاطئ، وتمنيت لو تمت دعوته بحكم أنه قائد للمنتخب والاستفادة منه ومن خبرته بغض النظر عن مشاركته كأساسي أو بديل وأن يكون ورقة قوية هجومياً بوجود لاعبين جدد إلى جانبه، أعتقد بأن قرار الاستبعاد صعب وقاسي على اللاعب وعلينا كمتابعين ورياضيين، وهو أشبه بالكابوس.

🔹كل منتخبات مجموعتنا صعبة، وأصعبها أستراليا، ولا يمكن الاستهانة بمنتخب الهند المتطور، الأهم التأهل للدور الثاني على أقل تقدير.

🔹ما ينقص الفريق بالبطولة الروح والأخلاص لقميص المنتخب، بغض النظر عن أسماء اللاعبين والكوادر وهي فرصة كبيرة لإعادة الأمل للكرة السورية من جديد.

🔹أنصح اللاعبين باحترام قرارات المدرب وتنفيذ تعليماته، ولعب كلّ المباريات على أنها مباراة نهائية لكل لاعب، وربما تكون آخر مباريات دولية لعدد كبير من اللاعبين.

🔹يجب اللعب بثقة أمام الكبار وعدم الاستهتار بمنتخب الهند حصراً، والتفكير بالجماهير السورية المنتظرة لفرحة طال غيابها على مستوى البطولات الآسيوية الكبيرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *