خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

عضو مجلس شعب: قرار تزويد لبنان بالكهرباء سيكون وفق الشروط التي تتعلق بالمصالح السورية

انشغلت كافة المواقع والصفحات خلال الأيام الماضية بالحديث عن مسألة نقل الكهرباء إلى لبنان عبر سورية، ما أثار الكثير من التساؤلات في الوقت الذي تعيش فيه البلاد أياما حالكة.

عضو مجلس الشعب السوري محمد خير العكام، أكد تعليقا على هذا الموضوع، أن “مسألة نقل الكهرباء من الأردن للبنان عبر الشبكة السورية كانت موضوع نقاش خلال زيارة سابقة لوزيري النفط والكهرباء السوريين إلى الأردن.

وقال العكام لوكالة “سبوتنيك”: “كانت هذه النقاشات تحمل عرضا من الأردن للحصول موافقة سورية على المقترح الأمريكي لإمداد لبنان بالكهرباء عبر سورية”.

وقال العكام: “من غير المعلوم ما الذي جرى في هذه المحادثات وما الشروط التي وضعتها سورية في هذا الإطار، ولكن بالتأكيد ستتعامل مع هذا القرار ولكن وفق شروطها التي تتعلق بالمصالح السورية في هذا الإطار”.

وتابع: “الأردن لديه فائض من الكهرباء ونقص في المياه ومن الممكن أن يكون هناك تعاون سوري–أردني بأن تعطي سورية الأردن المياه، وتأخذ منها الكهرباء”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *