خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

قاطنو المزرعة يشكون انتشار معارض السيارات بحيهم… مصدر في محافظة دمشق لـ«غلوبال»: سيتم نقلها بعد الانتهاء من تنفيذ مدينة المعارض بالدوير

خاص دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من سكان منطقة المزرعة بمدينة دمشق وبالتحديد شارع الملك العادل، يشكون فيها تحول منطقتهم إلى أشبه لسوق سيارات، أو كراجات لركن السيارات، نتيجة لوجود العديد من المعارض بالمنطقة.

وأكد عدد من سكان الحي الدمشقي أنه وبالإضافة إلى الإزعاجات اليومية التي يتسبب بها سماسرة وبائعو السيارات، لم يعد أيضاً بمقدور القاطنين بالحي إيجاد مكان لركن سياراتهم.

مشيرين إلى أن معاناتهم هذه مستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، مطالبين المسؤولين بإيجاد حل جذري لمعاناتهم ونقل تلك المعارض إلى خارج المنطقة.

مصدر في محافظة دمشق أكد لـ«غلوبال» أنه سيتم نقل معارض سيارات شارع بغداد والملك العادل إلى مدينة المعارض الجديدة في الدوير، وغير مسموح للبعض بعرض السيارات في أماكن عامة وخاصة على الأرصفة، لافتاً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً لمعالجة شكاوى المواطنين المحقة والضرورية بأقصى سرعة.

وأشار المصدر إلى أنه يتم العمل على تنفيذ مدينة معارض للسيارات في منطقة الدوير بمحافظة ريف دمشق، والإسراع بالعمل ووضع المدينة بالخدمة بأسرع وقت ممكن بما يسهم في تنظيم مهنة بيع وشراء السيارات والمهن الملحقة في محافظتي دمشق وريفها، ونقل النشاطات التجارية المتعلقة بذلك خارج أحياء مدينة دمشق.

وتقع مدينة معارض السيارات بمنطقة الدوير على أوتوستراد دمشق- حمص على مساحة 145 هكتاراً، وستتضمن عند استكمالها معارض للسيارات للحديثة ومكاتب لبيع السيارات المستعملة ومراكز صيانة، إضافة للمباني الإدارية ومضمار لتعليم القيادة ومركز النافذة الواحدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *