خبر عاجل
نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية الحرفية في الميادين بدير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: نهدف لعودة كافة الفعاليات الصناعية للمنطقة قمة عربية على أنقاض “التضامن” 46 تعدياً على الكوابل الهاتفية منذ بداية العام لتاريخه… مدير الاتصالات في السويداء لـ«غلوبال»: تسببت بخروج 12 ألف مشترك من الخدمة حفلات بطقوس غريبة.. ما الذي يحدث في دمشق طاقم حكام سوري يقود مباراة فيتنام والفليبين في التصفيات الآسيوية بعدسة غلوبال نادي الوحده يكرر فوزه على نظيره الجلاء في الفاينل فور حريق بغرفة ضمن فندق… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: اقتصرت الأضرار على الماديات
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

“قسد” تعتقل 53 شخصا في حملتها الأمنية بمخيم الهول

الحملة الأمنية بمخيم الهول

أعلنت القوات الكردية اليوم الثلاثاء اعتقال 53 شخصا في إطار حملة أمنية غير مسبوقة بدأتها الأحد، ضد عناصر تنظيم “داعش” والمتعاونين معهم في مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

وشارك 5 آلاف عنصر من قوات سوريا الديموقراطية ووحدات حماية الشعب وقوات الأمن الكردية في الحملة داخل المخيم المكتظ بنحو 62 ألف شخص، غالبيتهم نساء وأطفال وبينهم آلاف الأجانب ممن يقبعون في قسم مخصص لهم تحت حراسة مشددة.

وقالت قوات الأمن الكردية إنها “أوقفت 53 فردا من عناصر داعش، بينهم 5 مسؤولين عن الخلايا التي كانت تقوم بعمليات الإرهاب والعنف ضمن المخيم” منذ بدء العملية الأحد.

وشهد المخيم في الأشهر الأخيرة حوادث أمنية بينها محاولات فرار وهجمات ضد حراس أو عاملين إنسانيين.

وأحصى مسؤول كردي بداية الشهر الحالي، مقتل 31 شخصا منذ بداية العام بأدوات حادة أو مسدسات، فيما أعلنت قوات سوريا الديموقراطية لاحقا أن 15 شخصا قتلوا في المخيم خلال الشهر الحالي وحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *