خبر عاجل
حريق ضخم بمحل بمنطقة الصناعة… مكتب الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: لا إصابات بين المواطنين أجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حلب تستكمل تجهيزاتها لاستقبال الطلاب الوافدين من ريفها الشرقي… مدير تربيتها لـ«غلوبال»: 55 مركزاً لاستضافة 9300 طالب وطالبة لتقديم امتحانات الشهادات العامة تصريحات بايدن برسم العدل الدولية تزويد 13 موقعاً بالطاقة البديلة بريف دمشق… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: إعادة 12 كابلاً هاتفياً للخدمة بالسبينة وحلول لمعاناة مشتركي الباردة شكاوى ارتفاع مدة انتظار رسالة الغاز مستمرة… عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: مرتبطة بالتوريدات وفاة امرأة وإصابة 13 شخصاً بحوادث سير بالحسكة… مصدر طبي لـ«غلوبال»: تخريج 7 مصابين بعد تلقي العلاج محترفون ثلاثة ينضمون لصفوف منتخبنا الوطني الأول سوسن أبو عفار: دوري في “تاج ” أسوأ دور اشتغلته بحياتي هواجس من عدم استلام مخصصات المازوت للأشجار المثمرة… رئيس رابطة فلاحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: لم يصلنا أي كتاب لتحديد المحاصيل الاستراتيجية لتوزيع المادة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

تلفزيون رسمي سوري يصف اللاجئين السوريين في تركيا “بالمرتزقة”، ومسؤول تركي يدعو للدفاع عن سورية

تعرّض عدد من اللاجئين السوريين في تركيا لاعتداء وصفه الكثيرون “بالعنصري”، حيث هاجموا منازل وسيارات السـوريين في بلدة ألتينداغ.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر، لكن اللافت ما نشرته قناة الإخبارية السورية، التي “وصفت المعتدى عليهم بالمرتزقة” ، معتبرة أن “الأتراك هجموا على مرتزقة أردوغان من حملة الجنسية السورية وعائلاتهم”.

هذا الأمر زاد من حدّة الغضب على الاعتداء على اللاجئين، واستكنر العديد من الناشطين طريقة تعاطي قناة رسمية سورية مع ما جرى بحق السوريين، معتبرين أن “الهجوم عنصري ولا يجب تقسيم السوريين أو نبذهم بمجرد تواجدهم خارج سورية تحت أي ظرف، مطالبين القناة بالاعتذار أو تعديل الخبر أو نشر توضيح” .

الصحفي مضر ابراهيم في القناة الإخبارية السورية، تبنى الخبر المذكور، من خلال منشور عبر صفحته على الفيسبوك، وقال أنه من حرر الخبر وصاغه، وأنه يضع نفسه تحت تصرف الوزير لاتخاذ مايراه مناسباً.

في السياق، أكد مسؤول في “حزب الوطن” التركي دينيز طوق غوز، أن “مشكلة اللاجئين السوريين مرتبطة بشكل أساسي بمخطط أمريكي يهدف إلى تقسيم سورية وتركيا وجعلهما مجرّد ممرّ للإرهاب“.

و دعا غوز، “للدفاع عن وحدة سورية وسيادتها، كما دعا إلى عودة كلّ اللاجئين السوريين إلى بلادهم” وفقاً لما نقلته صحيفة آيدينلق التركية.

يذكر آن هذا الاعتداء على اللاجئين جاء على خلفية قيام سوريين بطعن شابين تركيين، ما تسبب في سقوط أحدهما قتيلاً بينما يعاني الآخر من إصابات خطيرة، حسب صحيفة زمان التركية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *