خبر عاجل
“الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

لدعم العمليات الأمنية دولة جديدة قد تنشر قواتها في سوريا قريباً

كشفت رابطة المحاربين القدامى في جمهورية بيلاروسا، استعدادها لنشر كتيبتين من قوات حفظ السلام في سوريا بحلول أيلول.

وأفادت الرابطة بأن القيادة العسكرية وجهت أوامر للتجهيز لأول انتشار عسكري لقوات بيلاروسيا في سوريا، بواقع وحدتين تتألف كل منهما من 300 جندي، دون أن تعلق موسكو أو العاصمة البيلاروسية (مينسك) على هذه المعلومات، وفقاً لما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط” عن معهد “الحرب الأمريكي”.

وأضافت الصحيفة أن التقديرات تشير إلى سعي الكرملين إلى الإفادة من “قوات الشركاء” في الأزمة السورية لعدد من السنوات، مشيرة إلى أن روسيا حاولت سابقاً إقناع حلفائها في “رابطة الدول المستقلة” ودول “منظمة معاهدة الأمن الجماعي”، بإرسال القوات العسكرية إلى سوريا، إذ رفضت كازاخستان وقرغيزستان الطلب الروسي، في حين أنشات أرمينيا، (الدولة العضو في الأمن الجماعي)، شركة لخبراء الأمن في محافظة حلب السورية منذ شباط لعام 2019.

ووفقاً للتقرير، من شأن نشر قوات بيلاروسية تعزيز العمل المشترك لموسكو ومينسك، على صعيد التدريبات المشتركة، ما يعني معاونة الوحدات الروسية في سوريا على تأمين خطوط الاتصالات الأرضية في وسط البلاد، ودعم العمليات الأمنية للدولة السورية في المنطقة الأمنية التي تضم دير الزور وتدمر.

وشهدت الفترة الماضية، تقارب واضح بين سوريا وبيلاروسيا لا سيما في المجال الاقتصادي، حيث بحث سابقاً رئيس وزراء جمهورية بيلاروس سيرجي روماس مع وزير الخارجية السوري السابق وليد المعلم في مينسك، الخطوات الواجب القيام بها خلال المرحلة المقبلة لتعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة بينهما، كما سبق أن أعلنت بيلاروسيا عن استعدادها للمساعدة في إعادة إعمار سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *