خبر عاجل
ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

“مال القبان”صراع رؤوس الأموال والتجار في السوق السورية

القبان يتحول من ميزان يستخدم في سوق الخضار إلى قبان الصراعات ورؤوس الأموال بين أفراده.

البحث عن لقمة العيش في سوق الهال يتحول إلى تكسير عظام حيث يتابع مسلسل “مال القبان” بتقديم مادة درامية دسمة يشوق الجمهور بين كل حلقة تلوة الأخرى وظهور المفاجأت من العيار الثقيل.

المسلسل يتحدث عن مجتمع سوق الهال والعلاقة بين أفراد السوق وسمسرتهم على لقمة العيش، كل هذا من أجل رفع أسهم الربح ولو كان ذلك على حساب الغش والصفقات من تحت الطاولة والمجتمع السوري هو الخاسر الأكبر ويدفع الضريبة.

في الحلقات السابقة لاحظنا اشتداد الصراع بين “نعمان الزير” الذي يلعب دوره القدير بسام كوسا وبين الفنان نجاح سفكوني بشخصية “أبو عمار” الذي ربح صفقة البصل بالمزاد على نعمان ليشعل فتيلة الشرار بينهم أكثر

وأيضاً صراع دموي بين نعمان الزير وعزيز “سعد مينا” تاجر السلاح الذي يكتشف فيما بعد أن عزيز ابنه من زوجته الأولى “عدوية” التي هربت من قسوته وظلمه.

وزاد العمل نجاحاً الأداء الافت لأبطال العمل بدايةً بالقدير بسام كوسا الذي قدم دوراً ملفتاً وإتقان شديد لأبسط تفاصيل الشخصية ليكون المرشح الأول لجائزة نجم الموسم. و سلاف فواخرجي بشخصية الدكتورة رغد التي خرجت من السجن بعفو وتكتشف بأن هناك مشاكل أكبر بانتظارها وهي ابنتها وقدمت سلاف شخصية بملامح طبيعية وأداء متمكن.

أما شخصية “نوارة الزير” التي تلعبها حلا رجب فقد قدمت الشخصية بصورة رائعة وبسيطة على الرغم من شخصيتها المركبة.

بالإضافة إلى ممثلين أمثال، موفق الأحمد وسليمان رزق ويامن الحجلي ووسام رضا وخالد القيش وبمشاركة الفنانة اللبنانية ختام اللحام.

الجدير بالذكر أن العمل هو للكاتبان علي وجيه و يامن الحجلي اللذان أبدعا في كتابة مسلسلات تحاكي الواقع السوري وأوجاعهم وشكلوا ثلاثية مميزة مع المخرج سيف الدين سبيعي في العديد من الأعمال مثل: “على صفيح ساخن” و “مع وقف التنفيذ” و ” مال القبان “.

.
طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *