خبر عاجل
خطة لاستصلاح 150هكتاراً…مدير الاستصلاح باللاذقية لـ«غلوبال»:تراجع نسبة التنفيذ لارتفاع التكاليف ومحدودية إنتاج الأراضي سواقي الموت تتابع حصاد أرواح الأطفال… مدير الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: لم يتم إيجاد الطفلة الغارقة حتى الآن “شحادين تريند” نسرين طافش تهاجم رواد السوشيال ميديا نادين تحسين بيك: فقدت القدرة على التمثيل في “مربى العز” تقنيات وعروض غير مسبوقة لـ”نتنياهو” هطولات مطرية وانخفاض درجات الحرارة.. الحالة الجوية المتوقعة وزارة التجارة الداخلية تعدل أسعار بعض المشتقات النفطية 1.733 مليار بيضة الإنتاج السنوي من بيض المائدة… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ازدياد الطلب رفع سعر المادة وسيستقر قريباً مواطنون يطالبون بتأهيل طريق العباسيين- زملكا…. رئيس بلدية زملكا لـ«غلوبال»: هناك وعود “بترقيعه” في عيدهم.. ممرضون لـ«غلوبال»: نشكو تدني طبيعة العمل ونقابتنا ما زالت حبراً على ورق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

ما هي القروض التي يقدمها الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، ومن يستفيد منها؟

أعد الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية دليلا حول اتفاقياته حول القروض التي سيتم منحها.

و تضمن الدليل، أن المصرف الزراعي التعاوني حدد سقف القرض الممنوح ٥ مليون ليرة بمدة سداد من ٣_ ٤ سنوات، وذلك بموجب كفالات شخصية للقروض قصيرة الأجل وضمانات عينية للقروض متوسطة الأجل والمتمثلة بمعظم الملكيات العقارية.

قال مدير الصندوق، لؤي عرنجي، حسب صحيفة البعث، أنه هذه القروض موجهة لجرحى الحرب وأسر الشهداء و الأسر المعمرة والعائدة من النزوح والأسر المضيفة وفقير الحي والأفراد الذين يعملون اعمالاً مؤقتة أو موسمية وكذلك للفئات الهشة و للأشخاص من ذوي الإعاقة والفاقدة لمعيلها والأسر التي تعيلها نساء ورواد الأعمال والمسرحين وتعمم على معظم المحافظات حسب المناطق الآمنة.

وأضاف عرنجي: يتم اعداد اتفاقية مع مصرف التسليف الشعبي بمنح قرض بسقف ١٠ مليون ليرة وذلك بكفالة شخصية للقروض التي يحدد سقفها /٢/ مليون ليرة وضمانات عينية للقروض التي يحدد سقفها بأكثر من ٢ مليون ليرة، وذلك بموجب الملكيات العقارية التي تضم ٢٤٠٠ سهماً وذلك للفئات أنفة الذكر.

وأضاف، أنه تم الاتفاق مع مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بمنح قروض بسقف ٥ مليون ليرة بمدة سداد ٤ سنوات وذلك بموجب الضمانات العينية والتي تتمثل بالملكيات العقارية التي تضم ٢٤٠٠ سهماً، للفئات المتمثلة بشريحة المسرحين من خدمة العلم، إضافة إلى الاتفاقية مع مصرف الإبداع للتمويل الأصغر والتي تتضمن منح قرض بسقف ٥ مليون ليرة، لمدة سداد على ٥ سنوات وذلك بموجب كفالة شخصية للقروض التي يكون سقفها ٢ مليون ليرة، وبضمانات عينية للقروض التي سقفها أعلى من ٢ مليون ليرة وذلك بموجب الملكيات العقارية التي تضم ٢٤٠٠ سهما، وهو موجه لنفس الفئات السابقة.

و أضاف عرنجي أن الدليل يتضمن استمارات التقدم للاستفادة من الاتفاقية حسب كل مصرف، والمحافظات التي تستفيد من كل اتفاقية، مع الإشارة إلى أن نسبة الفائدة التي يتحملها الصندوق في كل الاتفاقيات هي ٦% وهي نسبة ثابتة لا تتغير، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://alwatan.sy/archives/307326.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *