خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

مجلس الشعب يوضّح وضع الحكومة الحالية بعد الانتخابات الرئاسية وموعد أداء القسم الدستوري

يتساءل الكثير من المواطنين بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، عن تاريخ أداء القسم، ووضع الحكومة الحالية، وتاريخ انتهاء مهامهما لتدخل في طور مرحلة الحكومة”بحكم المستقيلة”.

مجلس الشعب، أجاب على تلك التساؤلات جميعها، وقال رئيس اللجنة التشريعية في المجلس، الدكتور أحمد الكزبري لإذاعة “شام إف إم”، أنّ الولاية الرئاسية الحالية ما تزال مستمرة وتنتهي في 15 تموز القادم، وبالتالي يمكن أداء القسم الدستوي إما في 16 أو 17من الشهر ذاته ويبدأ الرئيس الولاية الجديدة.

وقال الكزبري: تعتبر الحكومة بحكم المستقيلة، عند انتهاء ولاية رئيس الجمهورية وليس عند انتخابه، أو إعلان نتائج الانتخابات، وبالتالي تمارس الحكومة حالياً كامل الصلاحيات.

وختم بالإشارة إلى أن ولاية مجلس الشعب 4 سنوات، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له وولايته لا علاقة لها بنتائج انتخابات رئاسة الجمهورية، ويبقى المجلس يمارس ولايته الكاملة حتى عام 2024.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *