خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي الرئيس الأسد يلتقي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له رحيل قامة علمية وطبية كبيرة… الدكتور الأمين أغنى الوسط الطبي والعلمي بخبرة عقود طويلة التحول لـ«الدعم النقدي» توجُّه حكومي ينتظر الخطوة التالية… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: توزيعه نقداً عبر الحسابات المصرفية خطأ كبير لا وجود لأزمة نقل… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: 15 طلب تعبئة مازوت يومياً والسرافيس تحصل على مخصصاتها كاملة ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة القيادة العامة للجيش تصدر أمر إداري بالتسريح سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مدير إدارة الهجرة والجوازات: تقديم 23 عنصر من الشرطة وصف الضباط إلى القضاء

رد مدير إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية، خالد حديد، حول ما يشاع عن ازمة جوازات السفر.

وقال حديد في لقاء تلفزيوني: العقوبات الاقتصادية وجائحة كورونا أدت إلى تأخر توريد المواد الخام إلى المطابع الوطنية مما أدى إلى محدودية الطاقة الإنتاجية وتراكم في الطلبات، و مع ورود التوريدات بتاريخ 15/10/2021 تم استنفار جميع كوادر إدارة الهجرة والجوازات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

و أضاف: تم طباعة كافة الجوازات المتراكمة وتسليمها إلى أصحابها، وهناك /75/ ألف جواز تم طباعتها ولم يراجع أصحابها لاستلامها، ولا يوجد حالياً تراكم في الجوازات الدور العادي خلال /25/ يوم والجواز الفوري خلال يوم واحد.

وتابع حديد: منذ تاريخ 1/7/2021 ولغاية 20/2/2022 تم طباعة /486/ ألف جواز سفر داخل القطر، و/86/ ألف في بعثاتنا الدبلوماسية خارج القطر، و اعتباراً من تاريخ 15/3/2022م القادم ستزيد الطاقة الإنتاجية بما يلبي الحاجة.

وأضاف: جواز السفر الفوري يمنح بغض النظر عن دور المنصة وبرسم /102/ ألف وهو بمنح لكل مواطن وحالياً بسبب الطاقة الإنتاجية تعطى الأولوية للمقيمين خارج القطر ولأسباب إنسانية وللموفدين والطلاب الدارسين خارج القطر.

و أشار إلى أنه تتم متابعة ظاهرة السماسرة من خلال دوريات من فرع التحقيق بإدارة الأمن الجنائي، وقد تم توقيف عدد من السماسرة وتقديمهم للقضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي، و هناك موظفين في الإدارة وفروعها تورطوا بما فيهم ضباط، وتم تقديم رئيس فرع هجرة مع عدد من العناصر إلى القضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي و تم نقل عدد من الضباط خارج مرتبات الهجرة والجوازات.

ولفت إلى أنه تم تقديم ما يقارب (23) عنصر من الشرطة وصف الضباط من مرتبات فروع الهجرة والجوازات إلى القضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي ونقلهم إلى وحدات غير عاملة ولا يوجد فيها احتكاك مع الإخوة المواطنين.

وختم حديد بالقول: يتم محاسبة أي مسيء ولا أحد فوق القانون وهناك محاسبة قانونية ومسلكية، ومكاتبنا مفتوحة لتلقي أي شكوى.

من جهته، قال مدير إدارة المعلوماتية والاتصالات بوزارة الداخلية، عبد الرحمن عبد الرحمن: الغاية من المنصة تخفيف الأعباء عن الإخوة المواطنين وإيجاد طرق مساعدة لحل مشكلة الازدحام.

وأضاف: المنصة برنامج مؤتمت، وتم تصدير /30 / ألف جواز عن طريق المنصة، و/ 2592/ حجز دور، و هناك الكثير من محاولات الإغلاق والإغراق للمنصة وعرقلة عملها، وخلال الدقيقة الأولى من عملها يتم تلقي حوالي العشرة آلاف طلب مما يشكل ضغطاً عليها.

وأضاف عبد الرحمن: هناك سماسرة توهم المواطنين بقدرتها على حجز دور، و لا أحد يستطيع الدخول على المنصة إلا من خلال النافذة العامة للمنصة بما فيهم مدير النظام.

وأضاف: جاري العمل على إطلاق بوابة الكترونية يقوم من خلالها المواطن بتقديم طلب للحصول على جواز سفر وتقديم الأوراق وتسديد الرسم الكترونياً، وترده رسالة تحدد موعد استلام الجواز .

وختم بالقول: عند حضور المواطن ومعه الأوراق التي قدمها يتم التأكد من مطابقة الأوراق وطباعة الجواز خلال دقائق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *