خبر عاجل
الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير حقول تل شهاب عطشى… مدير المياه بدرعا لـ«غلوبال»: المتابعة مستمرة لرفع التعديات الواقعة على خطوط الدفع والشبكات دعوة أصحاب محال الصاغة لاستكمال إجراءات الربط الإلكتروني… مدير الضرائب لـ«غلوبال»: رسم الإنفاق 1٪ على الصياغة وثمن المواد اعتباراً من حزيران حادثا سير بسبب حريق أعشاب… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: توجه آليات الفوج للموقع وحدوث 3 إصابات وخسائر مادية بالمركبات 1342 صيدلية تنتظر الربط الإلكتروني…. نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كميات جديدة من حليب الأطفال الكرامة يتفوق على النواعير في ثالث مباريات سلسلة الفاينل 4 حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مسؤول يطالب بزيادة الرواتب عشرة أضعاف ويؤكد: المواد غير متوفرة والأسعار خيالية والدخل منخفض

طالب رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي، بزيادة الرواتب عشرة أضعاف كما طالب بتخفيض الضرائب والرسوم على المواطن، كون الراتب الشهري لا يكفي يوم واحد.

وقال المعقالي لإذاعة ميلودي: إن توفر المادة يحدد السعر، وشعار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الوفرة وليس الندرة، و نطالب بفصل حماية المستهلك عن الوزارة فلا يمكن أن تكون هي الحكم و الخصم بنفس الوقت، مضيفا: الحكومة تريد رفد الخزينة لتنعكس بالخير على المواطن، لكن المستهلك بين “حيص وبيص”، فالمواد غير متوفرة والأسعار خيالية والدخل منخفض.

وأضاف: الحكومة تتهم التاجر والأخير يتهمها برفع الرسوم وكلف النقل، والحلول الترقيعية ليست هي المنشودة، لذا يجب أن تبحث الحكومة عن موارد ترفد الخزينة بعيدا عن جيوب رعاياها.

وتابع المعقالي: الأسعار في كل العالم ترتفع لكن الفرق في سورية هو قيمة الليرة السورية وضعف القوة الشرائية عند المواطن، علما أن سعر الصرف ثابت، بينما أسعار المواد عالميا ترتفع، لذا يحب تسهيل حصول التاجر على إجازة الاستيراد.

وأضاف: يجب إحداث دائرة خبرة في الوزارات للاستفادة من الخبرات السابقة، ونتمنى إشراكنا في موضوع التسعير مع الوزارة، وإقامة الحلول الجذرية وليست الترقيعية، الكل يشكو والظروف صعبة، يوميا تردنا شكاوى والجمعية تقوم بواجبها لكن المشكلة أكبر من الحكومة مجتمعة حتى. لا يوجد ضبط للأسعار

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *