خبر عاجل
فريق الثورة يفوز بلقب دوري كرة السلة للسيدات ماذا قدم أيهم أوسو مع نادي قادش الإسباني هذا الموسم؟ عدسة غلوبال تواكب فوز الكرامة على النواعير في دوري كرة السلة وفيتان بأخطاء طبية خلال أقل من شهر بدمشق… نقيب أطباء سورية لـ«غلوبال»: تحدث في كل دول العالم ولاتزال ضمن حدودها الطبيعية خسارة كبيرة لإيران والمنطقة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: 4 شهداء و17جريحاً الحصيلة النهائية محال تجارية لمجلس شهبا بالسويداء مؤجرة بتراب ”المصاري“… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: مؤجرة بنظام الفروغ ونسعى لتعديلها عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب مدينة حمص… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: الحصيلة الأولية شهيد وعشرة جرحى الجمهورية العربية السورية تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام انخفاض طفيف في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مشقيتا إلى دائرة الجذب السياحي مجدداً… مدير السياحة باللاذقية لـ«غلوبال»: فعاليات وأنشطة ستعيدها إلى الواجهة بقوة

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

انطلقت خطة مديرية سياحة اللاذقية من أولويات كان في أبرزها إعادة مناطق الجذب السياحي إلى ألقها، والعمل لإزالة مسببات استبعدتها من وجهة السياحة، وفي مقدمتها بلدة مشقيتا التي كانت ضحية إشاعات تم ترويجها على خلفية الحرائق التي اندلعت فيها الصيف الماضي، دون التوضيح أنها لم تصل إلى تلك الغابات المتموضعة على ضفتي بحيرة 16 تشرين والتي تعد عامل الجذب الأهم في البلدة، ماسبب وبحسب أصحاب المطاعم السياحية بخسائر لهم نتيجة تراجع توافد السياح بشكل كبير.

مدير سياحة اللاذقية فادي نظام أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه تم خلال خطة المديرية التركيز على زيادة الترويج لبلدة مشقيتا، كونها موقع جذب سياحي هام جداً، وقد ركزنا عليه العام الماضي تحديداً بعد الحرائق التي اندلعت فيها، والتي لم تطل أماكن الجذب السياحي فيها، فأطلقنا فعاليتين مهمتين جداً مع هيئة التميز والإبداع، وملتقى الشباب السياحي الأول والتي تواجد فيها أكثر من 50 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات السورية.

مضيفاً: لقد تضمن البرنامج أنشطة وفعاليات ترفيهية، وتم توثيق هذا النشاط بعدة مواقع للتواصل الاجتماعي في المحافظات المشاركة فيه، كما أقيمت بمناسبة يوم السياحة العالمي فعالية مهرجان “ضفاف السياحي الأول” في قريتي عين البيضا وقسمين، المطلتين على قرية مشقيتا وعلى البحيرات السبع.

وتابع نظام: هذا العام أيضاً ستكون “مشقيتا” ضمن خطة الترويج السياحي بشكل كبير من خلال زيادة تفعيل الأنشطة الاستكشافية وسياحة المغامرات التي نتعاون فيها مع بعض مكاتب السياحة والسفر، ومع الآدلاء السياحيين بمحافظة دمشق الذين يضعون أنشطة سياحية وشبابية مهمه جداً، إضافة للأنشطة الشبابية مثل “سكاي بايك ” الموجود ببلدة مشقيتا، متوقعاً بأنه سيكون هناك إقبال جيد عليها هذا الموسم.

ولفت نظام إلى التحضير لإقامة مهرجان ضفاف السياحي الثاني في مشقيتا بمناسبة يوم السياحة العالمي بشهر أيلول وهو مهرجان مميز، إضافة إلى إقامة بعض الندوات الحوارية بالتنسيق مع المركز الإذاعي والتلفزيوني لعرض حلقة خاصة من بلدة مشقيتا.

ونوّه نظام إلى أن خطة المديرية تتضمن أيضاً التنسيق مع بلدية مشقيتا وعقد اجتماع مع أصحاب المنشآت السياحية فيها، إضافة للتحضير  لاجتماع مع فعاليات المحافظة استعداداً للموسم السياحي.

مبيناً أنه ومن أولويات خطة المديرية هي المطالبة بزيادة عدد وسائط النقل باتجاه المناطق السياحية مع إمكانية وضع محطة وقود متنقلة في المحاور السياحية مثل محطة الأوكتان، والمطالبة أيضاً بزيادة ساعات التغذية الكهربائية في المناطق السياحية، وتأمين محطات الوقود باحتياجاتها المطلوبة.

ولفت نظام إلى مشاركة مديرية سياحة اللاذقية بمسابقة منظمة السياحة العالمية لاختيار أجمل قرية سياحية، مشيراً إلى اختيار المحور السياحي “كسب، مشقيتا، البسيط” وهو محور سياحي مهم.

وتطرق نظام إلى التطبيق الالكتروني ( 963sy) الخاص بوزارة السياحة، واعتبره مهماً جداً،كونه يروّج لكل المواقع السياحية ويمكن لأي صاحب منشأة سياحية، أو جهة تمتلك مقومات سياحية التواصل مع مصمم هذا التطبيق للترويج لها لمدةعام كامل مقابل أجر مادي بسيط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *