خبر عاجل
لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

مصدر سوري يشرح بالتفصيل حقيقة ما يحصل في درعا

علّق مصدر مسؤول في محافظة درعا على الأخبار التي تتناقلها مواقع “المجموعات المسلحة“، التي تتحدّث عن أسر جنود من الجيش السوري، و سيطرة مسلحين على عدد من حواجز الجيش في المدينة، قائلا: “هذا لم يحصل أبدا، وهذه الأخبار هدفها إثارة البلبلة“.

ونشرت صفحة فرع “حزب البعث العربي الاشتراكي” في سورية، تصريحات نسبتها إلى “مصدر مسؤول” في المحافظة لم تذكره، قال فيها إن “هناك عشرات الأخبار المزيفة التي أوردتها بعض مواقع المجموعات المسلحة في محاولة لإثارة البلبلة آخرها كان الحديث عن استهداف سيارة عسكرية على طريق إزرع ـ الشيخ مسكين بريف درعا وهذا الخبر منفي جملة وتفصيلا هو وجملة من الأخبار الكاذبة”.

وأضاف المصدر، أن “التطورات الأخيرة في المحافظة جاءت بعد تقدم وحدات الجيش على عدة محاور في درعا البلد”، وقال إن “تصدي وحدات الجيش كان حازما ضد أي هجوم وكان آخرها الهجوم الذي تم تنفيذه باتجاه نقطة الموارد المائية المعروفة بنقطة الري والذي تكبد فيه المسلحون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ووقوع العديد من الإصابات المباشرة في صفوف المسلحين”.

وقال المصدر: إن “وحدات الجيش في بعض مناطق الريف عززت نقاطها في بعض المواقع عن طريق تجميع النقاط لتشكل مصدر قوة ضد أي اعتداء”.

وحول ما تم تداوله حول السيطرة على عدد من نقاط الجيش في المحافظة، قال المصدر: “إن نقاطا للجيش في بلدة صيدا وفي تل السمن بريف درعا تعرضت لهجمات من قبل فصائل مسلحة وتمكن عناصر الجيش من السيطرة على الموقف واندحر المسلحون المهاجمون”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *