خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

مصير الحكومة السورية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية

يتساءل الكثير من المواطنين اليوم عن مصير الحكومة السورية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وهل دخلت في طور حكومة تصريف أعمال ومتى ستشكّل حكومة جديدة؟

النقيب السابق لمحامي سورية نزار سكيف، بين أن أداء القسم يكون عند انتهاء الولاية، أي بتاريخ أداء القسم السابق وهو 15/7/2021.

و قال سكيف، بالنسبة للحكومة فتعتبر بحكم المستقيلة عند انتهاء ولاية رئيس الجمهورية أي أن الحكومة تعتبر بحكم المستقيلة بعد أداء القسم وهذا ما نصت عليه المادة 125 من الدستور السوري.

واضاف سكيف حسب قناة العالم، إلى أنه بالنسبة لمجلس الشعب فيبقى مستمراً بأداء مهامه لحين انتهاء ولايته الدستوريّة والتي مدتها أربع سنوات إلّا إذا تمّ حله من قبل الرئيس ولمرة واحدة وفق أحكام الدستور بالمادة 111 منه.

وفيما يتعلق بصلاحية الحكومة وهي بحكم المستقيلة، أوضح أنه يحق لها اتخاذ القرارات المرتبطة بتسيير الأعمال فقط، أما القرارات الأخرى فلا يحق لها اتخاذها وهي القرارات المرتبطة بصلاحياتها الدستورية الممنوحة لها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *