خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

معاناة أهالي ببيلا من شح المياه مستمرة… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: إصلاح المضخات لم يحل المشكلة والحلول تعتمد على الكهرباء

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

لم تستطع الوعود التي قطعها المعنيون لأكثر من مرة بحل أزمة المياه الحاصلة ببلدة ببيلا بريف دمشق من تهدئة القاطنين، إذ لم تثمر الوعود بتحسين واقع الضخ.

ويشير عدد من سكان البلدة بشكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» إلى أن وضع ضخ المياه سيئ، وأنهم مازالوا يأمنونها عبر شرائها من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة تفوق قدرتهم المادية.

ويتساءل القاطنون، أين هي الوعود التي قطعها المعنيون في وحدة المياه والبلدية بتحسين واقع الضخ في البلدة، وهل عجزوا عن إيجاد حل جذري لمعاناة المواطنين المستمرة منذ أشهر طويلة؟.

رئيس مجلس بلدة ببيلا محمد عنترة جدد التأكيد في تصريح لـ«غلوبال» على أن البلدة تعاني من نقص حاد في المياه نتيجة الانقطاع الطويل للكهرباء، لافتاً إلى أنه تم إصلاح المضخات المعطلة ووضعها في الخدمة لتغذي البلدة بالمياه.

وأوضح عنترة أن المضخات التي تم وضعها في الخدمة لا تحل أكثر من 50% من مشكلة المياه ولن تصل المياه إلى آخر الخط، معتبراً أن المشكلة تكمن في عدم توفر الكهرباء لتغذية الآبار وبالتالي المشكلة مستمرة.

بدوره، رئيس وحدة مياه ببيلا أوضح لـ«غلوبال» أنه تم إصلاح المضخات ولكن يوجد نقص في المياه نتيجة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، موضحاً أن الحل يكمن في إضافة تغذية للآبار لكي يتم تأمين كافة احتياجات المواطنين من المياه.

يشار إلى أنه يوجد في بلدة ببيلا ثلاثة أحياء حي ببيلا، وحي سيدي مقداد، وحي القزاز، ويبلغ عدد السكان 180 ألف نسمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *