خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مواطنون من درعا يطالبون عبر “غلوبال” بحلّ مشكلة الازدحام في المصرف التجاري، الإدارة تردّ: السبب وجود موظف واحد فقط والفرع الرئيسي يرفض التعليق!

درعا – مرح المقداد

يعاني المواطنون في محافظة درعا من تأخّر دفع القيمة الماديّة لإيصال جواز السفر الصادر عن مديريّة الهجرة والجوازات، حيث ينتظرون ساعات طويلة، وأيّام واسابيع في المصرف التجاري لدفع المبلغ المترتّب عليهم.

العديد من المواطنين اكّدوا لـ”غلوبال”، بأنّهم يضطرون للانتظار أيّام عديدة، لتسيير اجراءاتهم ودفع الإيصال، نتيجة وجود موظف واحد فقط داخل المصرف لتولي مهمة الدفع، وطالبوا بإيجاد حلّ و تدخّل للجهات المعنيّة في المحافظة لتخفيف الازدحام وتسيير اجراءاتهم.

موظف قطع الإيصالات عبد السلام الحسين، قال لـ”غلوبال”: بأنّ عبئاً كبيرا فرضه دفع ايصال جواز السفر في فرع المصرف التجاري الكفيل لوحده باستلام المبالغ، لافتا إلى أنه و بالرغم من كل ظروف العمل الصعبة التي يعاني منها المصرف، وبأنّه كموظف مسؤول عن الجوازات بات يضطر للدوام خارج أوقات عمله بسبب الازدحام الكبير الذي يشهده المصرف.

أمل مسلماني مديرة فرع المصرف التجاري في درعا، أسفت لهذه الحال، لافتة في تصريح لـ”غلوبال”، بأنّ المصرف يعمل وفق طاقاته وإمكاناته.

وأشارت مسلماني، إلى عدم وجود التجهيزات اللوجستيه اللازمة للدفع من “عدّادات”،عدا عن وجود موظّف وحيد لقطع الإيصالات أمام عدد كبير من المواطنين، مشيرة إلى أنه لا يمكن لموظف واحد استيعابهم ككل، الأمر الذي فاقم المشكلة.

وأكد مسلماني عبر “غلوبال” أنه و بالرغم من ذلك المصرف يقوم بمساعدة أكثر من ثلاثمئة مواطن بدفع المبالغ؛ مضيفة بأنّه من حق المواطن انهاء إجراءاته بكل يسر وسهولة ولكن المصرف بإجراءاته المعتادة يفتقر اصلاً للعديد من التجهيزات.

غلوبال” حاولت التواصل مع إدارة المصرف التجاري الرئيسي بدمشق، لنقل حال المصرف ووضعها بالصورة كاملة، لكن تعذّر الحصول على أيّ تصريح رسميّ ولم تتم الاستجابة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *