خبر عاجل
الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحافة اضافه | نيوز

مُوفد سعودي رفيع الى دمشق قريباً

لا تزال زيارة الرئيس بشار الأسد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر التحليلات للمشهد القادم في سورية والمنطقة عموما.

وفي هذا الصدد، نشرت قناة الميادين مقالاً بعنوان “سورية والعرب.. زيارة الرئيس الأسد للإمارات وما بعدها“، أكدت خلاله أنه بحسب معلومات أوّلية، فإنّ هذه الزيارة لن تكون يتيمة لمنطقة الخليج، فالأرجح أنْ يُستقبَل الرئيس الأسد بمثل تلك الحفاوة، في بلد عربيّ خليجيّ آخر في المدى المنظور القريب، بل إنّ معلومات متقاطعةٍ (لم يتمّ الجزم بها بعد) تحدّثت عن لقاء جرى في أبو ظبي خلال هذه الزيارة، بين الرئيس الأسد ومسؤول خليجيّ يشغل منصباً متقدّماً في دولة خليجية كبيرة.

فيما أفادت صحيفة الديار اللبنانية، تحت عنوان”مُوفد سعودي رفيع الى دمشق قريباً“، بأنه من المتوقع أن يكون للسعودية أيضاً ظهوراً مباشراً في سياق هذا التقارب العربي من دمشق، حيث قالت الصحيفة: الحرارة عادت وبقوة إلى خطوط التواصل السورية – السعودية التي قد تتوج بزيارة وزير الخارجية السعودي إلى دمشق قريباً وتوجيه دعوة إلى الأسد لزيارة الرياض مع رفع مستويات التنسيق الأمني والحديث عن عودة قيادات معارضة لم تنخرط في لعبة الدم إلى دمشق.

من جهتها، أشارت صحيفة الشرق الأوسط، تحت عنوان”الأسد في الإمارات، والحسابات الروسيةـ الإيرانية“، إلى أن زيارة الرئيس الأسد إلى الإمارات لم تكن مفاجئة، مؤكدة أيضاً أنه لم يكن مفاجئاً أن يعلن الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، الذي تملك بلاده سلاح (قانون قيصر) خيبة واشنطن إزاء الزيارة، ولا أن يزور عبد اللهيان مع قرب رفع العقوبات عن بلاده، الأسد العائد من أبو ظبي، ولن يكون مفاجئاً ترحيب موسكو، الواقعة مع دمشق تحت سيف العقوبات الغربية، بالزيارة والارتياح لاستقبال الرئيس السوري، هناك خلط أوراق في سورية، وهناك محاولات لمواكبة النقلات الجديدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *