خبر عاجل
سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

نائب في مجلس الشعب:الحكومة لا تملك كميات كافية من القطع و شروط المركزي تعجيزية

اعتبر نائب في مجلس الشعب أن شروط المركزي تعجيزية و أن الحكومة لا تملك كميات كافية من القطع لتغطية كامل العملية الإنتاجية.

و كتب عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الخطيب على  صفحته على الفيسبوك، بأن “قوة الاقتصاد تقاس بما يملكه المركزي من قطع اجنبي وذهب، و القطع الاجنبي لأيّ بلد يأتي من التصدير “موارد طبيعية، مشتقات نفطية، الزراعة، السياحية، الصناعات التصديرية، الحوالات الشخصية من الخارج”، مبينا بأن “الموارد الطبيعية في سورية خارج سيطرة الدولة“.

وبما يخص الزراعة، قال النائب الخطيب، أن “الحكومة بحاجة لمستلزمات لإنتاجها من اسمدة وادوية واعلاف ومازوت وكلها مستوردة أي بحاجة لتوفر القطع الأجنبي”.

وأضاف: ” هاجس الحكومة الأكبر أن تبقى محافظة على استقرار سعر الصرف لتحافظ  على استقرار أسعار السلع، يعني ما فيها تسمح للمستوردين بتأمين القطع الأجنبي اللازم للاستيراد إلا من خلال قنواتها (شركات الصرافة وبالكميات والمواد  اللي هي بتحددها حصرا)، أو من الخارج ولكن بشروط المركزي التعجيزية”.

 ودعا النائب الخطيب الفريق الاقتصادي بالحكومة، لأن “يعتمدوا في قراراتهم على مشاركة المعنيين من  (تجار-صناعيين-وزراعيين -واساتذة جامعات اقتصاديين -وغيرهم من  اصحاب الاختصاص في الشأن الاقتصادي، و تشكيل هيئة مصدرين تتبع للحكومة تساعد بتصدير المنتجات (قطاع العام والمشترك والقطاع الخاص)”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *