خبر عاجل
ثلاثة مراكز جديدة لاستلام الحبوب… مديرة المعلوماتية في السورية للحبوب لـ «غلوبال»: عمال المؤسسة يبذلون جهوداً كبيرة لضمان نجاح استجرار واستلام الأقماح وزارة الثقافة تلزم شركات الإنتاج بتأمين فرص لخريجي المعهد العالي ملهم بابولي يقود فريقه لتحقيق الفوز في الدوري الكندي الثوم يواصل “معاندة” جيوب المواطن وبورصته تسجل 40 ألفاً بحلب… رئيس لجنة سوق الهال لـ«غلوبال»: الإنتاج الضعيف السبب ولن ترتفع أسعاره أكثر  استجرار 40 طناً من الخضر والفواكه أسبوعياً… مديرة السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: نركز على تأمين البطاطا واللحوم بأسعار مخفضة تواصل إجراءات الربط الإلكتروني للمكلفين… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: تحديد أرباح الصاغة وإلزام صيادلة حلب بالربط قبل حزيران هل من سياسات استباقية للاقتصاد السوري؟! هواجس من انتشار الأدوية الزراعية المزورة… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: التأكد من وجود لصاقة نقابة المهندسين الزراعيين وفواتير نظامية أسعار جديدة للمشتقات النفطية… جمعية حماية المستهلك لـ«غلوبال»: تترتب عليها زيادة في أسعار المواد الغذائية والأولوية لتشغيل الصناعة ضعف حمل التفاح يقلق المزارعين… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: السبب الظروف الجوية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نائب في مجلس الشعب يطالب بإلغاء كل خطوط الكهرباء الخاصة المعفية من التقنين بما فيها منازل المسؤولين

وجه الدكتور سهيل خضر  عضو مجلس الشعب عن محافظة طرطوس رسالة الى رئيس مجلس الشعب.

وقال خضر:

إن فكرة الخطوط المعفاة ابتُدِعَتْ يوم كان التقنين (٣ بـ ٣) وكانت آثارها على المواطن قليلة جدا وقد شُكلت لجنة لهذا الغرض تُعفي من تشاء وترفض من تشاء والميزان هو من يدفع أكثر ( وإلّا كيف تُعفى منشأة سياحية وتُرفض أخرى؟؟).

واليوم هناك مئات الخطوط المعفاة من التقنين على مستوى القطر. وحالياً وبعد أن أصبح التقنين(٦ب١) فإن استمرار وجود، هذة اللجنة وهذة الإعفاءات للمنشآت الخاصة هو جريمة بحق المواطن.

فيما يخص محافظة طرطوس:ففد ورد على لسان مسؤولي كهرباء المحافظة (جريدة الوحدة بتاريخ  ١٩/٤/٢٠٢٢) أن حصة المحافظة (١٠٤ميغا) وأنه يوجد(٤٨) خطاً معفى من التقنين (١٩) خط منها للمنشآت الخاصة بينها(مجمع شاهين_ فندق شاهين _جونادا_معمل الزيوت _مشافي خاصة_و مطاحن خاصة…) وبالتالي تكون حصتهم (٢٥ميغا) أي ما يعادل(٢٠٪)من حصة المحافظة. ولكن مالم يتم ذكره أو تعترف به الوزارة هو وجود خطوط سرية وخطوط إعفاء لمنازل بعض المسؤولين ومنازل بعض المتنفذين في طرطوس (٢٤ساعه وعلى مدار السنة)؟؟؟

فيما يتعلق بالرمال الذهبية:مجمع يعمل بإشراف الدولة وهناك في كل شاليه عداد خاص ويدفع المواطن المشترك ماعليه من فواتير.

أما فيما يتعلق بمجمع شاهين السياحي فهو حالة خاصة وخاصة جداً؟؟؟:

لديه شاليهات خاصة وشاليهات ملك للمجمع..

له خط معفى من التقنين ٢٤ساعه وعلى مدار السنة؟؟؟

يوجد عداد له في محطة عمريت(مشترك واحد) وقد وضع في كل شاليه عداد يعمل على البطاقة و يُشحن بشكل دوري (يأخذ كهرباءمن الدولة بسعر ٣٠٠ ل. س للكيلو واط ويبيعها للشاليهات بـ ٥٠٠ل.س او اكثر اي يبيع كهرباء الدولة)؟؟؟.

سيادة الرئيس:إن ما يحدث في هذا المجال هو سرقة للمال العام تحت غطاء دعم القطاع السياحي ومسميات أخرى، لذلك أطالب بإلغاء كل خطوط الإعفاء الخاصة بمافيها منازل المسؤولين والمتنفذين والإبقاء على الخطوط العامة وذات الطابع الإنتاجي و إلزام القطاع الخاص بالإعتماد على الطاقات المتجددة و إعادة حق المواطن المسلوب من الكهرباء وأنّ الحجة برفد خزينة الوزارة بالإيرادات فهي غير مقنعة لأن( مزراب) الفساد في الوزارة اقوى بكثير ويجب تجفيفه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *