خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | عسكري | نيوز

هجوم مجهولين على محيط حقل العمر في دير الزور والقوات الأمريكية ترد بقصف محيط المدينة

قالت مصادر محلية في دير الزور إن مسلحين مجهولين شنوا في ساعة مبكرة هجوماً بالأسلحة الخفيفة على أحد حقول النفط الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي وحماية المسلحين الموالين له، بالقرب من قاعدة حقل العمر النفطي الذي يتخذه الجيش الأمريكي قاعدة لا شرعية له في الريف الشرقي للمحافظة.

وأكدت المصادر أن ” مجموعة مسلحين يقودون دراجات نارية، قامو بالاشتباك مع عملاء حماية حقل (أبو نورة) النفطي ممن يعملون لدى الجيش الأمريكي لهذه الغاية”.

وأوضحت المصادر: “فور الهجوم، قام طيران مسير تابع لقوات الاحتلال الأمريكي بمساندة عناصر حماية الحقل لرد الهجوم”،

وكشفت المصادر عن أن المهاجمين انسحبو من موقع الاشتباك دون خسائر تذكر ، بينما المعلومات مجهولة فيما اذا تعرضت عناصر حماية الحقل للخسائر او لا .

وردت القوات الأمريكية على هذا الهجوم بقصف لمناطق في محيط دير الزور ولا أنباء عن خسائر بشرية.

ويعتبر (حقل العمر) هو أكبر حقول النفطية في سورية، ويسيطر عليه الجيش الأمريكي متخذا” منه أكبر قاعدة له في البلاد، بينما (حقل أبو نورة) فهو أحد حقول النفط الفرعية الواقعة في محيط حقلي (العمر النفطي) و(كونيكو للغاز) اللذين يحتلهما الجيش الأمريكي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *