خبر عاجل
درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

واشنطن تحذر تركيا من شن عملية عسكرية جديدة في سورية

حذرت الولايات المتحدة، تركيا من شن أي عملية عسكرية جديدة في شمال سورية، مؤكدة أن من شأن مثل هكذا تصعيد أن يعرض للخطر أرواح العسكريين الأمريكيين المنتشرين في المنطقة.

و قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: “إن الولايات المتحدة “قلقة للغاية” إزاء هذا الإعلان”.

وأضاف “ندين أي تصعيد، ونؤيد الإبقاء على خطوط وقف إطلاق النار الراهنة”.

وصرح برايس “نتوقع من تركيا أن تلتزم بالبيان المشترك الصادر في أكتوبر 2019”.

وتابع قائلا “نحن ندرك المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا على حدودها الجنوبية، لكن أي هجوم جديد سيزيد من تقويض الاستقرار الإقليمي وسيعرض للخطر القوات الأمريكية المنضوية في حملة التحالف ضد تنظيم داعش”.

في سياق متصل، أكد ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن سورية بحاجة إلى تسوية سياسية ومساعدات إنسانية، وليس عمليات عسكرية قرب حدودها.

وقال دوجاريك معلقا على خطط تركيا لإنشاء منطقة أمنية بالقرب من حدودها الجنوبية: “نحن ندافع عن وحدة أراضي سورية، سورية لا تحتاج إلى عمليات عسكرية، سورية بحاجة إلى حل سياسي والمزيد من المساعدات الإنسانية، ونحن نعمل على هاتين المسألتين”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح بلاده تستعد لشن عملية عسكرية جديدة للرد على الهجمات التي تهدد أمن تركيا القومي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *