خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

واقع الغاز سئ والتحسن مرتبط بالتوريدات، ومسؤول يتقدم بطلب إعفائه

بينت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات النفطية «محروقات» أن توزيع مادة الغاز غير مرتبط بمدة زمنية، بل يرتبط بالكميات المتوفرة التي توزع وفق دور عادل، مؤكدة أنه مع توفر المادة واستمرار التوريدات ستصبح العملية أسهل وعملية التوزيع خلال وقت أقل.

وفي السياق، ارتفع سعر كيلوغرام الغاز المنزلي ليسجل سعراً جديداً حيث بلغ 16 ألف ليرة للكيلوغرام ،في حين تراوح سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء بين 130 و165 ألف ليرة للأسطوانة.

في السياق، أوضح مصدر في جمعية معتمدي الغاز المنزلي أن وضع القطاع سيئ وأن المدة بين الوجبة والأخرى قد اتسعت لدى المعتمدين لتتجاوز عند البعض عشرين يوماً فيما أصبحت أقل مدة 17 يوماً وذلك وفقاً لارتباطات كل معتمد.

وبين المصدر لصحيفة الوطن، أن واقع توزيع المادة في دمشق وريفها لا يتجاوز العشرين ألف أسطوانة يومياً مقسمة بين الريف والمدينة وهي بكل الأحوال لا تكفي حاجة الريف ولا حاجة المدينة ما يؤدي إلى إطالة مدة استلام الأسطوانة لتتراوح في الوقت الحالي بين 80 و90 يوماً.

إلى ذلك، كشــف مصــدر في «محـــروقات» عن تقــديــم رئيــس فــرع دمشــق وريفـها للغــاز أيــمن ديوب طلب إعفائه وتكليف معاونه حسن البطل تسيير أمور الفرع حتى يتم تعيين مدير جديد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *