خبر عاجل
لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة الأوقاف توضّح حقيقة السماح للسوريين بالحج

أوضح مدير الأوقاف ومدير الحج في وزارة الأوقاف حسان نصر الله، أنه لا صحة للبيانات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول افتتاح موسم الحج بشكل رسمي تحت إشراف وزارة الأوقاف وتخصيص السوريين بعدد من الحجاج.

وأكد نصر الله في تصريحات إذاعية أن إجراءات الحج تتم بموجب اتفاقيات رسمية توقّع ما بين وزارة الأوقـاف السورية ووزارة الحج السعودية وباقي الإجراءات اللاحقة تتم ضمن سياق هذه الاتفاقيات التي توقع بين الجانبين، علماً أن هذه الاتفاقيات لم توقع منذ أكثر من عشر سنوات.

واعتبر نـصر الـلـه، أنه لا علاقة لوزارة الأوقـاف بتلك البيانات نهائياً ولم تصدر عن الوزارة وإنما صدرت من جهات معادية للشعب السوري.

و نوّه مدير الحج بأن وزارة الأوقاف لم تصدر أي بيان بالنسبة لافتتاح موسم الحج أو أنه تم تخصيص الجمهورية العربية السورية بعدد محدد من الحجاج.

و وجه مدير الحج تنبيه لكل المواطنين من مخاطر هذه الإعلانات ومن التسجيل لأداء فريضة الحج مع جهات غير معروفة وغير معتمدة لدى وزارة الأوقاف والتي تعتبر المعنية والرسمية لتنظيم شؤون الحج في الجمهورية العربية السورية، موضحا أنه في حال صدور أي إجراءات رسمية تتعلق بالحج وبتنظيم موسم الحج من داخل سورية ستكون برعاية وزارة الأوقاف وسيكون هناك إعلان مباشرة عن طريق مديرية الحج في وزارة الأوقاف وعبر الوسائل الرسمية المعتمدة.

و بيّن أن الوزارة تسعى في كل موسم وكانت توجه كتاب عن طريق وزارة الخارجية إلى وزارة الحج السعودية لتخصيص سورية بحصتها المحددة ولكن لا يتم الرد نهائياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *