خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة التربية: أسئلة امتحانات الشهادات أفشلت توقعات الدروس الخصوصية والتي كانت تعقد من أجلها جلسات خاصة بمئات آلاف الليرات

كشفت مديرة المناهج والتوجيه في وزارة التربية إيناس ميا، أن أهم ميزة في أسئلة الدورة الامتحانية الأولى هو شمول الأسئلة لجميع أقسام الكتاب المدرسي وبشكل مدروس، بعيداً عن كل التوقعات التي كانت تطرح بشكل دائم قبل العملية الامتحانية، والتي كانت تعقد من أجلها جلسات خاصة بمئات آلاف الليرات.

وبينت ميا لصحيفة الوطن، أن نسبة دقة التوقعات في هذه الدورة تكاد تقارب الصفر، وهذا ما أدى إلى تراجع مصداقية كل مدرس كان يعطي للطلاب توقعات في الأسئلة.

وأضافت: كذلك تميزت الأسئلة بأنها كانت في إطار ممنهج يراعي الفروق الفردية بين الطلاب، ويراعي كذلك جوانب المهارات التراكمية للطالب.

وأضافت مديرة المناهج: للأسف إن بعض المدارس الخاصة وأيضاً مدرسو الدروس الخصوصية طلبوا من الطلاب حذف وحدات كاملة من الكتاب، والمفاجأة كانت أن هناك أسئلة جاءت من هذه الوحدات، لذلك سنجد أن طلاباً يعتبرون أنفسهم من الأوائل لكنهم لم يتمكنوا من حل سؤال معين لأن مدرس المادة الخاص حذف الدرس، ولذلك كانت أسئلة الدورة متوازنة، وشملت أقسام الكتاب، واعتمدت بشكل أساسي على مهارات الطالب أكثر من اعتمادها على العملية الحفظية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *