خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة التربية تتحدث عن أسئلة امتحانات الشهادات و تجهيزات المراكز

أكد معاون وزير التربية عبد الحكيم حماد، أن الأسئلة الامتحانية تصاغ وفق المستويات فالطالب الذي يحضر يستطيع حل الأسئلة في أقل من نصف الوقت.

وأضاف حماد لقناة سورية التعليمية:الذي لم يحضر للامتحان بشكل جيد يقول أن الوقت غير كافٍ.

وأضاف: تم الانتهاء من تركيب الكاميرات في بعض المراكز الامتحانية ونحن نطمح بأن يقوم الأبناء بالمراقبة الذاتية في الامتحانات بغض النظر عن عدد المراقبين و وجود الكاميرات.

و حول عدد النماذج الامتحانية، قال حماد: إذا كان منهاج مادة ما 150 صفحة يجب ألا يقل عدد نماذج هذه المادة عن 15 نموذج امتحاني للابتعاد عن التوقعات.

وتابع حماد: ليس هناك توقعات للعملية الامتحانية وكل ما في الكتاب هناك احتمال لسؤال امتحاني.

في سياق متصل، نقلت وسائل إعلامية عن وزير التربية دارم طباع قوله: لم يتم البت بموضوع قطع الاتصالات خلال فترة الامتحان بشكل نهائي، وسنحاول تخفيف الانقطاعات إلى أقصى حد ممكن، كما سيتم اتباع آلية تشفير الأسئلة المرسلة إلى المحافظات بعد نجاح التجربة خلال العام الماضي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *