خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير التجارة في سجال صحفي، فكيف رد؟!

رد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، على مانشرته صحيفة البعث عن فساد موظفين في السورية للتجارة.

وقال سالم في منشور له على الفيسبوك:

“نشر الصحفي محمد زكريا مقالاً في جريدة البعث يتحدث عن فساد موظفين في السورية للتجارة وإصرار الوزير الذي وصفه بالعجيب الغريب على عدم إعفائهم رغم قرار الجهاز المركزي للرقالة المالية بالحجز على اموالهم المنقولة وغير المنقولة.

إن العقود التي ذكرها الصحفي المذكور هي عقود تعود للعامين ٢٠١٩ و٢٠٢٠،وقد الصق من قاموا بالعقود مشكلتهم بموظّفين شرفاء.

وفعلاُ صدر قرار الجهاز المركزي للرقابة المالية بالحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة لأولئك الموظّفون،لكن الموظفين قدموا اعتراضهم للجهاز المركزي للرقابة المالية. وهذا ما لم يذكره الصحفي محمد زكريّا.

وصدر قرار الجهاز المركزي للرقابة المالية برفع الحجز الاحتياطي عن هؤلاء الموظّفين وتبرئتهم،وهذا ايضاُ ما لم يذكره الصحفي المذكور.

أما موضوع أكياس النايلون التي اثار عنها انها مسرطنة، فقد سبق أن بينت الوزارة نتيجة التحليل في جهتين إحداهما هيئة الطاقة الذريّة، التي اكدت الخلو التام لهذه الاكياس من اية مواد مسرطنة أو غير مسرطنة،وهذه الأكياس تشترى من معامل وزارة الصناعة.

إذا كان الصحفي لا يعلم عندما كتب المقال بقرار الجهاز المركزي للرقابة الماليّة بالموظّفين الذين غمز من نزاهتهم. فهذا تقصير مهني كبير ولا يغتفر،وإذا كان يعلم، فهذه جريمة يحاسب عليها القانون.

وهذا ينطبق على موقع صاحبة الجلالة الذي نشر المقال ووسّعه،لا يمكن ان تقبل الوزارة بالتخلي عن الأبرياء ولا بالنيل من سمعتهم ولا بابتزاز الدّولة تحت اي مسمّى”.

وكانت صحيفة البعث نشرت اليوم تقريرا يتحدث أن الرقابة المالية طلبت الحجز على أموال بعض المدراء في السورية للتجارة والسورية للمخابز.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *