خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تعدل أسعار بعض المشتقات النفطية 1.733 مليار بيضة الإنتاج السنوي من بيض المائدة… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ازدياد الطلب رفع سعر المادة وسيستقر قريباً مواطنون يطالبون بتأهيل طريق العباسيين- زملكا…. رئيس بلدية زملكا لـ«غلوبال»: هناك وعود “بترقيعه” في عيدهم.. ممرضون لـ«غلوبال»: نشكو تدني طبيعة العمل ونقابتنا ما زالت حبراً على ورق ذهب سورية الجديد… استثمار مغرٍ ينتظر التوضيح ومن يطرق بابه الدسم؟! المجتمع المحلي يدعم حلول مشكلة انقطاع المياه… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: أنجزنا حفر 3 آبار داعمة لمحطات التحلية 400 طالب يسوقون منتجاتهم عبر صالة الجولان… مدير التربية بالقنيطرة لـ«غلوبال»:أهمية القانون 38 في تأمين مصدر دخل لطلاب التعليم المهني والمدرسين الرئيس الأسد طرح الدعم بحيثيات جديدة منها البعد الاقتصادي… عضو اللجنة المركزية لحزب البعث لـ«غلوبال»: تحويل بعض أنواع الدعم من سلعي إلى نقدي أفضل رغم تعقيدات كيفية احتسابه وآلية تطبيقه الرئيس الأسد يستقبل المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط احتراق بولمان على استراد دمشق – حمص… رئيس قسم الإطفاء بحسياء الصناعية لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

افتتاح صالات جديدة للسورية للتجارة بحماة، الوزير سالم: اتخاذ أشد العقوبات بحقّ المخالفين

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم خلال لقائه الأسرة التموينية بمحافظة حماة صباح اليوم، على الدور المناط لها  في تأمين المواد والسلع الأساسية للمواطنين، وتنشيط الأسواق لصالح المستهلك وتأمين ما يريده بنوعية جيدة، وبسعر منطقي، كون الوزارة انتقلت في مرحلة تسعير المواد للتعامل مع الكلف الحقيقية ووفق الواقع الفعلي.

وطلب الوزير  عدم التساهل و اتخاذ أشد العقوبات بحق مرتكبي المخالفات الجسيمة، وأهمها احتكار المواد الأساسية، وسرقة الدقيق والخبز والمحروقات، وضرورة زيادة حصة المحافظة من محطات الوقود لبيع مادتي المازوت والبنزين أوكتان 90، الموزعين خارج المخصصات وعبر البطاقة الالكترونية، من 4 حالياً  في كل  من مدينة حماة وسلمية ومصياف والغاب، إلى 6 بإضافة محطتي وقود بمدينة حماة ومحردة، بهدف تأمين حاجة الفعاليات الصناعية والتجارية من المازوت والبنزين. 

وبيَّنَ الوزير فيما يتعلق بالخبز وصناعة الرغيف أنه تم  التنسيق مع شركة تكامل للتدقيق على كميات الدقيق المسلم للمخابز ، وما ينتج عنها من الخبز كمرحلة أولى، على أن يتم التدقيق في الكميات المدخلة والمخرجة في المطاحن ومستودعاتها.

كما افتتح الوزير  سالم،  3 صالات  للسورية للتجارة  في كل من حي المناخ بمدينة حماة، وقريتي الحميري وبيصين بريف المحافظة، بهدف تلبية حاجيات ومستلزمات المواطنين من جميع المواد الأساسية من غذائية وتموينية واستهلاكية بأسعار مناسبة ومنافسة للسوق المحلية.

وبيَّنَ الوزير أن افتتاح الصالات يأتي ضمن خطة الوزارة للتوسع الأفقي، عبر وضع منافذ جديدة للبيع في خدمة المواطن، لتحقيق التدخل الإيجابي في الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار وتأمين مستلزمات المواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *