خبر عاجل
حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة يتوعّد التجار و معتمدي الخبز

تحدث وزير التجارة عمرو سالم عن رداءة الخبز في الريف بشكل عام وعن احتكار التجار لعبوات المياه وزيت القلي.

وكتب سالم في صفحته على الفيسبوك: “من أكبر السلبيات التي رأيتها بنفسي من خلال الجولات ومتابعة الأفران، رداءة الخبز في الريف عموماً دون أي مبرر وقد بدأت دوريات التموين في الريف بحملات مكثّفة منذ اليوم وإحالة كل مدير أو مشرف فرن إلى القضاء”.

ولفت إلى “قيام الكثير من المعتمدين بنقل الخبز بشروط غير ملائمة، مما يؤدي إلى وصوله في حالةٍ سيئة إلى المواطنين، وقد تم منح المعتمدين مهلة أسبوع من الأمس لتجهيز سياراتهم ضمن الشروط وبعدها لن يتم تسليم المعتمد اي كمية خبز ما لم تكن وسيلة نقله مطابقة للشروط”.

وتحدث سام عن “قيام بعض موظفي صالات السورية للتجارة بحرمان المواطنين من شراء المياه وزيت القلي بأسعار التدخل الإيجابي وبيعها لتجار لاحتكارها ورفع أسعارها، وقد بدأت إدارة السوريّة للتجارة باتّخاذ إجراءات عقابية قاسية بحقّ هؤلاء”.

وقال سالم :”كما سنقوم ببيع هذه المواد الضروريّة مثل المياه والزيت وغيرها بسعر التدخل الإيجابي الذي سيعلن بوضوح في الصالات وارخص من السوق بكل تأكيد، عن طريق البطاقة منعاً لبيعها للتجار”.

وختم سالم بالقول: “المواطن هو الأساس وهو الهدف، وسأتابع جولاتي اليومية على الأسواق والأفران والصالات فالحديث مع المواطنين يعطي الكثير”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *