خبر عاجل
أجواء ربيعية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة ثلاثة مراكز جديدة لاستلام الحبوب… مديرة المعلوماتية في السورية للحبوب لـ «غلوبال»: عمال المؤسسة يبذلون جهوداً كبيرة لضمان نجاح استجرار واستلام الأقماح وزارة الثقافة تلزم شركات الإنتاج بتأمين فرص لخريجي المعهد العالي ملهم بابولي يقود فريقه لتحقيق الفوز في الدوري الكندي الثوم يواصل “معاندة” جيوب المواطن وبورصته تسجل 40 ألفاً بحلب… رئيس لجنة سوق الهال لـ«غلوبال»: الإنتاج الضعيف السبب ولن ترتفع أسعاره أكثر  استجرار 40 طناً من الخضر والفواكه أسبوعياً… مديرة السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: نركز على تأمين البطاطا واللحوم بأسعار مخفضة تواصل إجراءات الربط الإلكتروني للمكلفين… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: تحديد أرباح الصاغة وإلزام صيادلة حلب بالربط قبل حزيران هل من سياسات استباقية للاقتصاد السوري؟! هواجس من انتشار الأدوية الزراعية المزورة… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: التأكد من وجود لصاقة نقابة المهندسين الزراعيين وفواتير نظامية أسعار جديدة للمشتقات النفطية… جمعية حماية المستهلك لـ«غلوبال»: تترتب عليها زيادة في أسعار المواد الغذائية والأولوية لتشغيل الصناعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير النفط يبين السبب وراء تأخر الرسالة الخاصة باستلام البنزين

قال وزير النفط بسام طعمة، إنه لا يمكن تخفيض مدة استلام رسالة البنزين في الوقت الحالي، فذلك يحتاج إلى زيادة الضخ وهو غير متاح في الوقت الحالي.

وأضاف طعمة في تصريح لصحيفة “الوطن” إن كمية البنزين المتاحة للتوزيع حالياً هي 3.5 مليون ليتر يومياً، في حين تصل الحاجة إلى 4.5 مليون ليتر.

واعتبر طعمة إنه لا يمكن تخفيض مدة الرسالة إلا بزيادة الضخ وهو غير متاح حالياً ونأمل مع تحسن التوريدات أن نقلصها لتعود كما كانت في الأصل لأن التخفيض الذي أدى لزيادة الزمن سببه إدارة المخزون المتاح حتى تصل نواقل أخرى وهكذا.

وتتراوح فترة وصول رسالة البنزين من 10-14 يوم، حيث يتم السماح بتعبئة 25 ليتر في كل مرة، علماً أن المخصصات الشهرية على بطاقة “وين” محددة بـ200 ليتر، إلا أن الكميات المعبأ في الواقع تتراوح بين 50-75 ليتر.

وفيما يخص مادة المازوت، بين وزير النفط، إن قطاع النقل يستهلك 44% من إجمالي المازوت الموزع ككتلة لكل محافظة، كما للجنة المحروقات في المحافظة صلاحيات دعم القطاع الذي تشاء.

وتشهد المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية، وهو ما تبرره “وزارة النفط” بالعقـوبات الاقتصادية التي تؤخّر وصول التوريدات، وعلى أثرها تم تطبيق آلية الرسائل، وتقليل مخصصات السيارات الحكومية، وتخفيض كمية التعبئة للسيارات الخاصة.

وبدأ في 6 نيسان 2021 تطبيق آلية الرسائل النصية في توزيع البنزين، بحيث يتم إرسال رسالة نصية لصاحب السيارة، تتضمن المحطة والموعد المخصص له لاستلام مخصصاته خلال 24 ساعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *