خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وسطي تكاليف المعيشة 3 ملايين ليرة شهريا و الحد الأدنى للأجور 92ألف ليرة!

يوما بعد يوم تزداد الأوضاع المعيشية سوءا وتزداد حالة الاختناق التي وصل إليها الجميع جراء الارتفاع الفاحش في الأسعار.

 وحسب آخر الدراسات الإحصائية،  تجاوز وسطي تكاليف المعيشة لأسرة سورية ثلاثة ملايين ليرة سورية (والحد الأدنى  1,881,858ليرة سورية)، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه الحد الأدنى للأجور 92ألف ليرة سورية.

وحسب الدراسة التي أجرتها صحيفة قاسيون، تجاوز وسطي تكاليف المعيشة لأسرة سورية مكوّنة من خمسة أفراد في بداية نيسان الماضي حاجز 2.8 مليون ليرة سورية.

 وبيّنت الدراسة، أن الارتفاعات طالت بعض مكونات سلة الغذاء بشكلٍ خاص، ولا سيما الفواكه التي ارتفعت بنسبة 69.6 بالمئة، وكذلك ارتفعت الحلويات بمقدار 26 بالمئة.

 وأضافت الصحيفة، أنه ارتفعت تكاليف الحد الأدنى للحاجات الضرورية الأخرى التي تشكل 40 بالمئة من مجموع تكاليف المعيشة، (مثل السكن والمواصلات والتعليم واللباس والصحة وأدوات منزلية واتصالات… وغيره) من 715,095 ليرة في آذار ، إلى 752,743 ليرة في تموز، أي أنها ارتفعت بمقدار 5.4 بالمئة أيضا خلال ثلاثة شهور.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *