خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

مقتل طفل في حماة بعد تعذيبه على يد زوج أمه

ادعى لقسم شرطة المزة الغربي أحد الأطباء بإقدام مجهولين على الدخول لعيادته والسرقة منها.

من خلال البحث وجمع المعلومات، تم إلقاء القبض على كل من (علي . د) وزوجته (علا . ع) وشقيقتها (هناء).

ومن خلال التحقيق اعترف المدعو (علي . د) بأنه يقوم بإرسال زوجته وشقيقتها وأولاده للتسول والسرقة من المحلات والسيارات وقد قاموا بالدخول إلى عيادة الطبيب وسرقتها وإخفاء المسروقات بمنزل المدعوة (نسرين . ج) وبيع جهاز لابتوب لشخص يدعى (فايز . ك) تم إلقاء القبض على كل من (نسرين وفايز) واسترداد بعض المسروقات.

وتبين بأن المذكورين من أرباب السوابق بالسرقات والتسول والدعارة ومطلوبين بعدة نشرات شرطية تم تقديم جميع المقبوض عليهم مع المصادرات والمبالغ المالية إلى النيابة العامة بدمشق عن طريق فرع الأمن الجنائي وإدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص أصولاً.

في سياق متصل، ادعت إلى قيادة شرطة موقع حماة المدعوة (ميسم باشي) بقيام زوجها المدعو (محمد خالد الشيخ) بخـ.ـطف ابنها (محمد خباز) عمره عشر سنوات وإرسال صور ومقاطع فيديو لها وهو يقوم بتعـ.ـذيب طفلها بسبب خلافات فيما بينهما، وعلى الفور قامت الجهات المختصة بملاحقته لإلقاء القبض عليه وأثناء مطاردته التجأ إلى أحد المنازل وقام بإشهار قـ.ـنبلتين فتمت السيطرة على الموقف وإلقاء القبض عليه من إحدى الجهات المختصة.

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على استدراج الطفل وخطـ.ـفه وقـ.ـتله وتعذيبه بقصد الانتقام من زوجته المدعوة ( ميثم. ب) التي تزوج بها بعد طلاقها من زوجها السابق وكان لديها أربعة أولاد أحدهم الطفل المغدور، حيث حصلت خلافات ببينه وبين زوجته فقام بخـ.ـطف الطفل إلى محافظة اللاذقية وتواصلت زوجته معه وقامت بحل الخلاف وإعادة الطفل إلى مدنية حماة، وعندما علم أنها تقدمت بشكوى بحقه إلى قسم شرطة الحميدية قام بخـطف الطفل للمرة الثانية بعد استدراجه بحجة تناول الطعام بأحد المطاعم  بقرية الشير وأرسل مقطع فيديو لزوجته يهددها فيه بأنها المرة الأخيرة التي تشاهد فيه طفلها.

وتوجه به إلى منزل مهجور قريب من قريته وقام بتشغيل الجوال على التسجيل فيديو وهو يقوم بضربه بيديه وقدميه وتعذيبه والتنكيل به ثم أقدم على طـ.ـعنه بسكين كانت بحوزته وخنقه بيديه حتى فارق الحياة، وتوجه بعدها إلى منزله واحضر بطانية وقام بلف جـ.ـثة الطفل ووضعها قرب المنزل المهجور وتغطيتها بالقش والنباتات.

وبدلالته تم العثور على مكان الجـثة بين قريتي (خطاب والشير) ومصادرة أدوات الجريمة وتم تقديمه إلى القضاء المختص لينال جزاءه العادل.

إلى ذلك، ادعت مواطنة إلى فرع الأمن الجنائي في حماة بتعرضها لعملية احتيال من قبل شخص تعرفت عليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي وكان ينتحل صفة شخص اسمه ( حيدر . ن ) أوهمها أنه يستطيع إخلاء سبيل زوجها الموقوف لقاء مبلغ مالي وقامت بإرسال حوالة مالية له بمبلغ أربعة ملايين ليرة سورية، كما وردت شكوى بتعرض مواطن للاحتيال عليه بنفس الطريقة بمبلغ مالي وقدره سبعمائة ألف ليرة سورية بحجة تأمين عمل لولده خارج القطر.

وبعد التحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من كشف الفاعل وقام بإلقاء القبض عليه وهو المدعو ( طلال . م )، وبالتحقيق معه اعترف أنه قام بإنشاء صفحة وهمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم ( طرماح طرماح ) وانتحل شخصية المدعو (حيدر . ن ) واحتال على المواطنة المذكورة حيث طلب منها مبلغ تسعة ملايين ليرة سورية على دفعتين بحجة إخلاء سبيل زوجها وطلب منها تحويل المبلغ باسم المدعو ( أحمد. د ) والذي أُلقي القبض عليه واعترف باستلامه المبلغ بطلب من صديقه مقابل مبلغ عشرين ألف ليرة سورية عن كل حوالة،كما اعترف المقبوض عليه (طلال ) بالاحتيال على المواطن الثاني بنفس الطريقة بمبلغ سبعمائة ألف ليرة سورية بحجة تأمين عمل لولده على أحد السفن التجارية خارج القطر.

تم استرداد مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية من المقبوض عليه والتي قام بالاحتيال على الشاكين فيها وسلمت إلى أصحابها أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما، وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *