خبر عاجل
حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل التعادل السلبي يسيطر على مباراة الكرامة وتشرين الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة قاطنون بكشكول يشكون سوء الطرقات وانتشار البسطات… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: بجعبتنا عدد من المشاريع الخدمية مساعٍ لإنهاء معاناة شحّ المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: التنسيق مع 22 منظمة دولية لتنفيذ آبار ومنظومات طاقة شمسية وصرف صحي
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

155 طالباً تهيؤوا لاختبارات الفرق العالمية للاولمبياد العلمي السوري

شارك 155 طالباً وطالبة ممن تأهلوا بنتيجة التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري، حيث انطلقت اليوم في فندق إيبلا وقصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق اختبارات انتقاء الفرق العالمية للأولمبياد العلمي السوري 2021 وذلك في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية”.


وبينت نبوغ ياسين مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع ان الاختبارات تقام وفق آليات جديدة اعتمدتها هيئة التميز والإبداع للموسم الحالي بهدف التشجيع على الاجتهاد والتدريب ولرفع السوية المعرفية وتطوير قدرات الطلبة.

حيث تتم هذه الاختبارات بنفس النمط المتبع عالمياً كي يعتاد الطلاب على هذا النوع من الاختبارات الذي يتضمن اختبارات طويلة لمدة 4 إلى 5 ساعات مما يتطلب أن يكون لدى الطالب القدرة على التركيز مدة طويلة ووضع استراتيجية للإجابة تتناسب مع الوقت ومع صعوبة المسائل، كما يجب أن يمتلك الطالب مهارة في اللغة على اعتبار أن بعض الأسئلة ترد باللغة الإنكليزية.


وأوضحت أن الهيئة ستشكل بنتيجة هذه الاختبارات فريقاً احتياطياً إلى جانب الفريق الأساسي بهدف زيادة فرص التدريب ورفع روح المنافسة بحثاً عن الأكثر تميزاً للمشاركة في مسابقات الأولمبياد العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *