خبر عاجل
انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء مغبرة… الحالة الجوية المتوقعة لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

20 ألف طن رز و 15 ألف طن سكر وصلت سورية .. وإعفاء مديرة صالة حمص

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة السورية للتجارة أن المؤسسة استلمت اليوم الأحد حوالي 20 ألف طن من مادة الرز و 15 ألف طن من السكر ما يكفي حاجة جميع المحافظات السورية.

وأشار المصدر إلى أن توفر المواد المقننة يعود إلى مدى التزام الموردين، كما ارتبط في الفترة الأخيرة بأحوال الطقس السيئة.

وفي سياق آخر، صرّح المصدر أن الإجراء الذي اتخذته المؤسسة بإعفاء مديرة صالة الشهداء في حمص التي تم ضبط 6 أطنان من السكر بمنزلها “جاء بعد تنظيم ضبط بحقها من قبل تموين حمص ونحن بانتظار نتائج التحقيق النهائية”.

كما كشف مصدر خاص آخر في المؤسسة أنه فيما يخص توفير مادة الزيت النباتي (زيت القلي) أن هناك اتفاق مع وزارة الصناعة ليتم توزيع كامل إنتاج معملي حلب وحمص من (زيت القطن) إلى المؤسسة السورية للتجارة، موضحاُ أن البيع للمواطنين لن يكون عبر البطاقة الذكية وإنما بيع مباشر بمنافذ المؤسسة وبأسعار منافسة للسوق تتراوح بين 3900 إلى 4000 ليرة لـ اللتر الواحد.

وحول (تطبيق وين) سواء في موضوع المشكلات التقنية أو التأخير بإرسال الرسالة، أوضح المصدر أنه تم الاتفاق مع شركة تكامل لتنسيق توقيت الإرسال حسب الكميات الموزعة على الصالات. بحيث يتم إرسال رسالة الاستلام في حين توفر المادة فقط. مؤكداً أنه يتم تعزيز رصيد كل صالة حتى لا يتم التأخير على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *