خبر عاجل
دوريات ثابتة للتأكد من تراخيص الألعاب… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: جولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة رفع الجاهزية على مدار الساعة… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز المشافي والمراكز الصحية بالكوادر الطبية والتجهيزات قد تصل إلى مئة مليون ليرة لغير المنزلي… مصدر بمياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: قيمة الفواتير المنزلية تبدأ من 1500 إلى 20 مليون ليرة بداية مبشرة لحصاد القمح… رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة لـ«غلوبال»: توفير كل فرص تسويق المحصول إقبال ضعيف على أسواق “الماكف” بالحسكة… مختص بالمواشي لـ«غلوبال»: رأس الغنم سعره أكثر من 4 ملايين والبقر 30 مليوناً قبل ساعات من وفاته تنبأ برحيله الكاتب فؤاد حميرة في ذمة الله وائل عقيل: “يجري التفاوض مع مدربين اثنين لقيادة منتخبنا الوطني” اغتيال أمريكي لمجلس الأمن حريق كبير على أوتستراد حمص- طرطوس… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: ناجم عن اشتعال عبوات البنزين في أحد الأكشاك ولم تحدث خسائر بشرية  وفاة 6 أشخاص إثر تدهور بولمان على اتستراد جبلة اللاذقية… مدير مشفى تشرين لـ«غلوبال»: المصابين الآخرون حالتهم مستقرة باستثناء إثنين في حالة حرجة
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

33 مسحة إيجابية بمدارس دمشق.. د. العوا يطالب بإغلاقها محذراً من الوضع

تشهد سوريا تزايداً بأعداد الإصابات المسجلة بفايروس كورونا، حيث تجاوز عدد الإصابات المعلن عنها حتى اللحظة، حاجز الـ 18 ألف.

ويشدد الأطباء مراراً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصةً مع دخول البلاد بالموجة الثالثة، حيث ظهر الاختصاصي بأمراض الأنف والأذن والحنجرة وجراحتها د. نبوغ العوا، اليوم على القناة السورية، وتحدث عن آخر مستجدات الوضع.

وقال د. العوا: “خطورة الموجة الثالثة أنها سريعة الانتشار، فضلاً عن أنها تصيب الأطفال وهم ناقلين للمرض وتظهر عليهم أعراض مثل الإسهال والحرارة والرشح ومشاكل تنفسية “، مضيفاً: “حالياً يأتي إلينا إلى العيادة أكثر من 15 مصاب في اليوم”.

وناشد د.العوا السوريين، من أجل ارتداء الكمامة لضرورتها في تخفيف عدد الإصابات، لأن الفايروس منتشر بشكل مخيف حالياً، وينتقل عبر الهواء، وبالتالي من الممكن أن تحمينا على الأقل بنسبة كبيرة من الإصابة.

وطالب الطبيب السوري، بضرورة إغلاق المدارس لفترة معينة، خاصة طلاب المراحل الأولى، أو تقريب إجراء الامتحانات وإنهاء الدوام، لافتاً إلى أن البلاد مقبلة على كارثة صحية في حال عدم اتخاذ أي إجراء علاوةً على أن المشافي باتت ممتلئة بالكامل.

من جهة ثانية، أكدت مديرة الصحة المدرسية د.هتون الطواشي، في تصريح خاص لـ “أثر” أن قرار الإغلاق للمدارس يعود للفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، والصحة المدرسية تقوم برفع تقرير بشكل يومي حول الوضع الوبائي والصحي بالمدارس.

وكشفت د.الطواشي أنه من خلال المسحات لهذا الأسبوع وبظل المسحات العشوائية سجل عدد الإصابات ارتفاع لـ 110، في حين أجريت في دمشق 81 مسحة، كانت منها 33 نتيجتها إيجابية، لافتةً إلى أن الذروة الحالية أكثر انتشاراً ولكن الأعراض لم تتغير ولم يسجل أي وفيات إلى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا حتى اللحظة، فاق الـ 18 ألف و200، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الألف و200، وبالمقابل هناك أكثر من 12 ألف حالة شفاء، حسب بيانات الصحة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *